نشرت تحت تصنيف سيدتى

أشهر التوابل المعروفة والمستخدمة في المطبخ الهندي

5 توابل تنكّه الأطباق الهندية، فما هي؟

لا تضيف التوابل النكهة إلى الطعام فحسب، بل تعطي أيضاً عناصر غذائية عديدة. فإن استخدام بعض أنواع التوابل بكميات بسيطة، يمنح الجسم فوائد مختلفة. ومن إيجابيات التوابل الأخرى أن نكهتها ورائحتها تقلل من الاحتياج لإستخدام الملح، الدهون، والسكر، كما أنها تزيد من الإحساس بالشبع مما يقلل احتمال الإفراط فى الأكل.

ولإستخدام التوابل بالشكل الصحيح، إليكِ بعض المعلومات المفيدة.

نتيجة بحث الصور عن الكاري :

الكاري : 

يتميز الكاري بطعمه اللاذع ويُضفي على الطعام نكهة مُميزة ولذيذة ورائحة شهيَّة،  ويتميز بلونه الأصفر المميز وهو من أشهر التوابل الهندية المعروفة والتي تضاف إلى عدد كبير من الأطباق الهندية وخاصة للأرز والدجاج، ويساعد الكاري على شفاء الجروح والقروح والحروق والكدمات، وبعلاج لدغات الحشرات المختلفة.

نتيجة بحث الصور عن الكمون :

الكمون : 

يدخل الكمون في العديد من الأطباق في المطبخ الهندي، للكمون فوائد عديدة ومنها إنه مدر للبول وطارد للغازات ويساعد على تخفيف الشعور بالألم. كما أنه يفيد في الحدّ من كثرة الطمث والديدان المعويّة. ويستعمل الكمّون أيضاً لنزيف الأنف، حيث نضع القليل منه على قطن ونمسح موضع النّزيف.

نتيجة بحث الصور عن الكركم :

الكركم :

موطنه الأصلي هو جنوب غرب الهند، ويعد الكركم من أشهر وأقدم التوابل الهندية، ويُعرف أيضًا (بالزعفران الهندي)، ويستخدم الكركم طازجًا أو مطحونًا. ومن فوائد الكركم أنه يساعد في عمليه الهضم ويحارب الطفيليات التي توجد في الأمعاء. كما يعمل الكركم  في التقليل من نسبة الدهون في الجسم، كما ينشط الدورة الدموية وينقي الدم.

نتيجة بحث الصور عن الفلفل

الفلفل :

لربما أكثر ما يميز أكلات المطبخ الهندي هو المذاق الحريف ويرجع  أصل ذلك إلى  استخدام الفلفل الأحمر الحار في معظم الأكلات الهندية، من فوائد الفلفل ينشّط من عمل الدورة الدموية، يقلل من نسبة الكولسترول الضار في الدم.

نتيجة بحث الصور عن بذور الكزبرة :

بذور الكزبرة : 

تعتبر الكزبرة إحدى النباتات العشبيّة، وتعتبر الهند موطنها الأصلي، كما أن المطبخ الهندي معروفٌ باستخدام الكزبرة بشكل كبير، وتستخدم بذور الكزبرة كنوعٍ قوي ومميز من أنواع التوابل المستخدمة في المطبخ الهندي،  وتستخدم الكزبرة إما خضراء أو جافة، ومن فوائد الكزبرة إنها تقاوم الجراثيم والفطريات وتعالج اضطرابات الجهاز الهضمي وتطرد الغازات. وعلاج الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما، والالتهابات، والطفح الجلديّ، والحكّة، والاحمرار

الهال

هناك نوعان من الهال يستخدمان في المطبخ الهندي وهما الأخضر والأسود. ويعد الأخضر الأكثر شيوعاً بين أنواع الهال ويستخدم في كل شيء ابتداءً من خلطات التوابل ووصولاً إلى الحلويات الهندية. ويمكن مزج الهال الأخضر كاملاً من دون طحن عند صنع خلطات التوابل، مثل توابل جارام ماسالا، لكن عند استخدامه في الحلويات يجب إخراج البذور السوداء العطرة من الغلاف وسحقها بلطف قبل الاستخدام.

أما الهيل الأسود فهو قوي ودخاني اللون ويجب استخدامه بحرص كبير. عادة ما تستخدم البذور فقط، وإذا تم استخدام القرن بأكمله فمن الأفضل إزالته من الطبق قبل التقديم وذلك لأنه ذو نكهة حارة للغاية عند قضمه.

جوزة الطيب

تستخدم جوزة الطيب وقشرتها كثيراً في المطبخ الهندي، وتمتاز القشرة باللون الأحمر القاتم. تتم معالجة جوزة الطيب الطازجة عبر إزالة الغلاف الخارجي اللبي السميك ثم إزاحة القشرة الداخلية الحمراء. وهي تمتاز بغطاء خارجي قاسي يجب كسره قبل برشه. تتحول قشرة جوزة الطيب بعد التجفيف إلى اللون البرتقالي الذهبي وتضيف نكهة دافئة إلى الطعام. تُستعمل في صناعة بَعض المخبوزات، والفطائر، والحلويات، وصلصات الطعام، وفي تَتبيل اللحوم والدواجن المعدة للشوي. ما أن يتم تجفيف جوزة الطيب تصبح مدة صلاحية استهلاكها غير محدودة، لذا ينصح بشرائها كحبوب كاملة ثم برشها عند الحاجة في الأطباق. لا تحتاج جوزة الطيب إلى التحميص قبل مزجها مع التوابل لأن التحميص يفسد نكهتها الرقيقة.

بذور الخردل

تأتي بذور الخردل باللون الأصفر أو الأسود أو البني وتستخدم بشكل متبادل بالمطبخ الهندي. وتظهر نكهة بذور الخردل عند سحقها أو طهيها بالزيت. وتعد نكهته المتميزة عنصراً أساسياً في توابل الكاري ومسحوق الكاري، ويستخدم زيت الخردل عادة في شمال الهند.

الحلبة

تعد الحلبة التابل الأساسي الذي يعطي مسحوق الكاري نكهته ورائحته المميزة، وتمتاز بذوره بلونها المائل إلى الصفرة والتي تشبه حبات القمح الصغيرة. كما يتم تجفيف أوراق الحلبة أيضاً واستخدامها كتوابل (والتي تسمى عادة كاسوري ميثي kasuri methi) وهي ما يعطي طبق الدجاج بالزبدة الهندي الشهير نكهته المميزة. تمتاز بذور الحلبة برائحتها العطرة القوية لذا يجب استخدامها بحرص بشكل مشابه لكبش القرنفل. كما تستخدم في الطب التقليدي، وأيضاً لصنع شراب القيقب المزيف.

الزعفران

يعد الزعفران أغلى التوابل في العالم، والجرام منه في الواقع أكثر قيمة من جرام الذهب، وذلك لأنه أكثر التوابل التي تحتاج إلى جهد كبير لإنتاجها بين جميع التوابل. ويعتبر الزعفران ذو اللون الأحمر الداكن أفضل أنواع الزعفران ويأتي من كشمير وإيران وإسبانيا. وكلما كان الزعفران طازجاً أكثر، ازداد لونه عمقاً. يمتاز الزعفران بنكهته الفريدة للغاية، حيث يختبر الجميع جوانباً مختلفة من نكهته العطرية، وهو من التوابل المكثفة ويستخدم بكميات قليلة، وعادة ما يتم تذويبه بالحليب أو الماء الدافئ قبل إضافته إلى الأطباق. يتم استخدام الزعفران في المخبرزات، الجبن، الحلويات، أطباق اللحوم والحساء، يستخدم الزعفران في الهند وإيران وإسبانيا على أنه بهار للأرز.

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s