نشرت تحت تصنيف فن الاتيكيت

فن الإتيكيت مع المرأة حديثة الولادة

اتيكيت المرأة حديثة الولادة

هناك اتيكيت خاص للمرأة حديثة الولادة تساعدها على الإستمتاع بهذه الفترة الجميلة.

ولاحظت أن كل أم تريد أن تكون هي الأفضل مهما كلّفها الأمر، وتفرض على زوجها طلبات لا يمكن أن يوفرها إلاّ من خلال القروض أو الطلب من الآخرين. لماذا كل ذلك ؟! يمكنكِ البحث عن كل جديد بزينة المواليد، لكن ضمن حدود البساطة والمعقول، من دون إثقال كاهلك وكاهل زوجك بتكاليف باهظة!

اتيكيت تجهيز حقيبة المستشفى: يجب تجهيز هذه الحقيبة مسبقًا مع حقيبة المولود الجديد تجنبًا للتوتر والخوف الذي يصيب الام عند ظهور علامات الولادة، ولكي لا تتفاجأ أنها نسيت أشياء مهمة، مثل حذاء مريح للمشي، لان الطبيب يطلب من الام المشي قليلا بعد الولادة، ملابس نوم قطنية مريحة مناسبة للرضاعة وملابس نظيفة ترتديها الام في الطريق إلى البيت بالإضافة إلى مستلزمات النظافة الشخصية!

على الأم مسبقاً أيضا تحديد من سيدخل معها إلى غرفة الولادة وتبلّغه، أكان زوجها أو أمها أو أختها حتى تتدارك إرباك اللحظات الأخيرة

اتيكيت استقبال المهنئين: في اليوم الأوّل بعد الولادة على الام أو الجدة أو الأخت أو الزوج إبلاغ الأقرباء من الدرجة الاولى ومشاركتهم الفرح بالاتصال هاتفيًا للاطمئنان الى صحة الام وصحة المولود، بعد الاتفاق على تحديد موعد للزيارة اذا كانت الزيارة مفتوحة أو في مواعيد محدّدة وذكرها ايضًا في رسالة الاستقبال التي سيتم ارسالها من قبل الام أو الأخت أو الزوج للضيوف، مع تحديد اسم المستشفى ورقم الغرفة، وجنس المولود لكي يتسنّى للضيوف شراء هدية مناسبة. وكل ما كانت الرسالة بسيطة وقصيرة كل ما كانت أجمل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s