نشرت تحت تصنيف الأم والطفل

معالجة أخطاء الأطفال

نتيجة بحث الصور عن معالجة أخطاء الأطفال

لكى تواجهى أخطاء ابنك عليكى اتباع تلك الطرق التى تفيدك فى نشأة صحيحه لابنك:

1.لو عمل حاجة غلط

“مش مشكلة، كل حاجة هتبقى كويسة”. أولادك دوماً ما يضعوك فى اختبارات طوال الوقت كى يختبروا رد فعلك، هل تحبهم وستسامحهم أو أنك ستقوم بمعاقبتهم وتقسو عليهم. يجب عليك أن تجيب على أسئلتهم وتعكس الحب. إذا قاموا بأى خطأ يجب أن يكون رد فعلك أن تحبهم وتحنو عليهم وتأخذهم فى حضنك وتقول لهم أن ما فعلوه له حل ولكن ليس عليهم أن يفعلوا ذلك مرة أخرى.

2.لتنمى به الثقة بالنفس:

“أنا أحبك”، الجملة المكونة من كلمتين ولكن لها تأثير لبقية العمر كله، ولكن شرط أن تقولها باستمرار مع أخذ طفلك فى حضنك وضمه بشدة من فترة لأخرى. أيضاً يمكنك أن تناقشه فى كل مشاكله حين تقول هذه الجملة.

3.لتثبت إيمانك به:

” النهاردة أنت حلو جداً، هتبقى أحسن كمان بكرة”. عليك أن تقول هذه الكلمات لابنك لتشجيعه على الإنتاج أكثر وتزرع فيه إحساس إنه يجب عليه أن يخرج أفضل ما لديه دوماً.

4.القدرة على الاختيار الصحيح:

“ما رأيك هذا أم هذا”، يجب عليك أن تسأله عن رأيه فى أى شىء كى تنمى القدرة على الاختيار لديه والتفكير، حتى فى ملابسه، لا تجبريه على ملابس أنت تضعيها فى بالك، ولكن يجب عليه أن يختار هو ما سوف يرتديه لأن تلك هى ملابسه وشىء يخصه، لذلك عليه أن يختار ما يخصه. هذا ما يجب أن يوضح له جيداً.

5.لا تتفه مما يفضله:

“أنا كمان زعلان زيك بالظبط”، حين يفقد طفلك واحدة من ألعابه أو لوازمه الشخصية أو حيوانه الأليف سيبكى كثيراً، يجب عليك أن توضح له انك أيضاً حزين على ما فقده مثله وأكثر وأنك ستعوضه.

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s