نشرت تحت تصنيف المطبخ

طريقة عمل الطحينة بالمنزل

ارتفعت أسعار الزيت مؤخرا وهو الأمر الذى أثر بالسلب على معظم الأشياء وجعلها ترتفع هى الأخرى وتسبب فى معاناة الأسر المصرية وكان على ربة المنزل أن تدير شئونها بالطريقة التى تعينها على مواصلة الحياة حتى لا تتأثر حياتها بالسلب أو تؤثر على مستوى معيشة أسرتها، ومن بين السلع التى تأثرت بارتفاع سعر الزيت الطحينة التى تقدم بجانب العديد من الأطعمة فلا يستغنى عنها أى بيت مصرى، ولتوفرى لأسرتك بقدر الإمكان يمكنك عمل الطحينة فى المنزل لأسرتك ونقدم طريقة عمل الطحينة فى المنزل على طريقة الشيف غادة مصطفى .

طريقة عمل الطحينة .طريقة عمل الطحينة 

مكونات الطحينة :

1 كوب  من السمسم النيئ

1 كوب دقيق أبيض

½ كوب نباتى ” لا يشترط نوع معين “

طريقة إعداد الطحينة :

طريقة عمل الطحينةطريقة عمل الطحينة

1- نقوم بتنقية السمسم جيدا ونضعه فى وعاء على نار هادئة ونحمصه خفيف جدا بحيث نطير الرطوبة منه ويأخذ لون خفيف جدا، واحرصى ألا يأخذ لون غامق منك حتى لا تكون الطحينة لونها غامق .

2- بعد أن يبرد السمسم نأخذه على الكبة أو مطحنة التوابل ونقوم بتنعيمه بحيث يأخذ شكل الرمل فى الأول ونستمر فى الطحن، فسيصبح مثل العجين لأن الزيت المتواجد بالسمسم سيتم اخراجه بشكل تلقائى .

3-ونراعى أن يكون السمسم المطحون ناعم جدا ونضيف عليه فى الخلاط كوب دقيق و ½ كوب زيت نباتى أى نوع، ونواصل الضرب جيدا، وبعدها نصب الطحينة فى أوانى محكمة ونستخدمها حسب الحاجة .

طريقة عمل الطحينة ..

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s