نشرت تحت تصنيف الجمال

ماهى أخطاء إزالة الشعر الزائد؟

 ان نزع الشعر الزائد هو من المهمات التي لا تحب الكثيرات القيام بها. لكن لا بد من ذلك من أجل الحفاظ على إطلالة أنيقة وخالية من الشوائب.

نتيجة بحث الصور عن الاخطاء التي يتم ارتكابها قبل نزع الشعر

أخطاء إزالة الشعر الزائد

إزالة الشعر في الوقت الخطأ من الشهر: قد تظنين أن هناك علاقة بين موعد إزالة الشعر الزائد بمنطقة البكيني والدورة الشهرية، ولكن ذلك ليس صحيحًا، بل يجب تجنب إزالة الشعر خلال الدورة الشهرية تمامًا بأي مكان في الجسم، وذلك لأن التغييرات الهرمونية خلال هذه الفترة تجعل الشعور بالألم زائدًا عن الطبيعي وذلك قبل وخلال وبعد الدورة الشهرية، وأفضل وقت للتخلص من هذا الشعر خلال التبويض.

بعض الاخطاء التي يتم ارتكابها شرب القهوة فهذا قد يسبب الشعور بالكثير من الألم أثناء عملية إزالة الوبر. ويعود هذا إلى أن الكافيين يجعل البشرة حساسة جداً.

ومن الاخطاء التي يتم ارتكابها ايضاً ترطيب البشرة قبل ذلك. فهذا يمنع الشمع من الالتصاق جيداً بالبشرة.

جذب الشعر للاتجاه الخاطئ: عندما تضعين الشمع على الجلد يبدو أن أي اتجاه للجذب قد يحقق ذات النتيجة، ولكن ذلك ليس صحيحًا، فيجب جذب الشمع في عكس اتجاه نمو الشعر، وإلا قد يتقطع الشعر أو تصابين بالكدمات والجروح.

استخدام الشمع أو الحلاوة على فترات قصيرة: إذا كنتِ تستخدمين الشمع أو الحلاوة للتخلص من الشعر الزائد يجب ألا تنجذبي للرغبة في التخلص من هذا الشعر بصورة مستمرة، أو استخدام موس الحلاقة لإزالة ما يظهر منه، يجب أن تنتظري لأربعة أسابيع بين كل مرة تستخدمين الشمع والأخرى حتى تضمني أن الشعر كله قد خرج تمامًا من الجلد ويمكنك جذبه، ولا تضطرين لإعادة وضع الشمع عدة مرات للتخلص من الشعر كله ما قد يؤدي لجرحك أو إصابتك بالكدمات، أو ترك بعض الشعر والذي سريعًا ما يصبح قبيح المنظر.

نتيجة بحث الصور عن الاخطاء التي يتم ارتكابها قبل نزع الشعر

لا تستخدمي ماكينة الحلاقة نفسها لمرات عديدة: إذا كنتِ تستخدمين الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد قد تستعملين الشفرة ذاتها لمرات عديدة وتتركينها في الحمام لأسابيع أو حتى شهر، في الحقيقة هذا خطأ لعدة أسباب، أولًا أن الشفرة الخاصة بماكينة الحلاقة تصبح باردة ولا تزيل الشعر بعد عدة مرات من الاستخدام ما يعرضك للجرح، ثانيًا قد تلقط هذه الشفرة الميكروبات والتي تدخل في مسامك عند استعمالها ما يصيبك بالالتهابات بالبشرة أو البثور والدمامل.

لا تزيلي الشعر الزائد بعد حمام ساخن طويل: لا تجلسي في الماء الساخن أو تأخذي حمامًا طويلًا ثم تبدئي في إزالة الشعر الزائد بأي وسيلة كانت، سواء ماكينة الحلاقة أو الشمع أو الحلاوة، فالجلد يكون في أرق حالاته في هذا الوقت، وقد يتأذى بشدة نتيجة وسيلة إزالة الشعر، الأفضل دومًا هو البدء بإزالة الشعر الزائد قبل الحمام.

ومن الاخطاء ايضاً التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد إزالة الشعر لأن هذا يؤدي إلى تهيج البشرة.

كما من الضروري تجنب تقشيرها أو تطبيق العطر عليها بعد مرور مدة قصير على جلسة نزع الشعر

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s