نشرت تحت تصنيف سيدتى

لماذا يتزوج الرجل بأخرى؟

نتيجة بحث الصور عن لماذا يتزوج الرجل ثانيًا؟

سأحاول أن أجيب على هذا السؤال بإيجاز شديد: الرجل لا يتزوج مرة ثانية لأن الزوجة الأولى غير كافية، أو أن خطبًا ما قد اعتراها، أو حتى لأنه أصبح كمًّا مهملاً بالمقارنة بأطفاله. الرجل يتزوج حينما تُشعره أيًّا من معطيات الحياة من حوله بالفراغ: سوبر زوجة تقوم بكل وأي شيء، تؤثر العناء على طلب المساعدة، لا تستشيره في شيء، لا تعتمد عليه البتة، سواء قامت بذلك بحكم اعتياد المسؤولية، أو لبيان ضآلة دوره أمام نفسه والناس، وأبناء متفوقين بالدراسة وبيت مرتب ونظيف، لا شيء يحتاجه سوى ثلاجة، تملؤها قائمة الطلبات المعدة سلفًا كل أسبوعين.

الرجل يتزوج بامرأة ثانية، حينما تكف الأولى عن إيهامه بأنه أعظم رجال الأرض، وإن كان يعلم في قرارة نفسه أنه ليس كذلك. يتزوج الثانية العليمة بمواطن عَوزه، القادرة على تلبيتها لفترة من الزمن، حتى تطال أيدي الاعتياد علمها وقدرتها، لتستحيل الأولى مع إضافات طفيفة. الرجل يتزوج  ثانيةً، حينما يصل للمرحلة التي يتوقع فيها ردود أفعال أولاه، وتعليقاتها وأسئلتها. يضجر الاعتياد ويهرول بعيدًا، بحثًا عن اعتياد جديد.

هل يحب الرجال القلق؟

الرجل يتزوج مرة أخرى، حينما يشعر أن بريق الانبهار في عيون زوجته الأولى، قد انطفأ وولَّى، ولا سبيل لإعادته، ذلك الانبهار ثنائي الاتجاه، الذي لا يكفي اشتعال أحد طرفيه لإشعال الآخر، والعكس غير صحيح. الرجل يتزوج ثانيةً، لأن فطرته التي فطره الله عليها، تتوق للقلق، وتتبع قدميه أينما ذهبا. ويفسد تلك الفطرة كثيرًا الطمأنينة، التي توفرها له الزوجة الأولى، بعدم إنهاكه في تفاصيل حياتهما، في أحيان كثيرة، طمعًا في راحة بال لا تتحقق أبدًا. بعكس المرأة التي يميل هواها لكل من يطمئنها ويُشعرها بالأمان، وتهرول بعيدًا عمن تشعر معه بالخطر، أو أنها -رغم وجوده- المسؤولة عن كل شيء وأي شيء.

كن صديقي

وكي نضع حدًا أخيرًا للالتباس، فما ذُكر سابقًا، ما هو إلا جزء من أسباب بعض الرجال للزواج مرة أخرى، في ظل عدم كفاية دوافعهم لذلك، هؤلاء ممن خاطبتهم  الشاعرة سعاد الصباح قبل 33 عامًا قائلة: “كن صديقي. ليس في الأمر انتقاص للرجولة، غير أن الشرقي لا يرضى بدورٍ، غير أدوار البطولة”. وإليهم أنفسهم أوجِّه تساؤلي الأخير: إذا كان يفعل الأبطال هكذا ببطلاتهم، فكيف حال الكومبارس؟!

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s