نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

تمارين البطن 6 تمرينات سهلة في 15 دقيقة

إذا كنت ممن يعانون من ترهلات البطن أو كبر حجمها فعليك بممارسة تمارين البطن. وهنا أعددنا لك تمرينات سهلة وبسيطة تمكنك من التخلص من دهون بطنك وتخسيسها وتنحيفها بدون اي معدات أو أدوات. وسنوضح هنا طريقة تنفيذ تمارين البطن بالصور، ولتحصل على أفضل النتائج عليك بتنفيذ تمارين البطن الآتية لمدة 15 دقيقة بمعدل 3 مرات في الاسبوع. ولكن دعني اخبرك شياً ان كنت تفكر فى ممارسة هذة التمرينات ليوم او يومين فقط وتنتظر النتائج فلن تحقق اي نتائج تذكر. لان اغلب تمارين البطن تحتاج الى وقت فقط قم بالاستمرار لفترة وسوف تجد النتائج ان شاء الله. وان كنت تعاني من السمنة المفرطة او زيادة الوزن فعليك باتباع نظام رجيم مثل رجيم الزبادي او رجيم سريع بجانب التمرينات لتحقق نتائج مرضية لك. ومن الجدير بالذكر أنَّ هذه التمارين أعدتها خبيرة الصحة البدنية ميليسا ميلر بولاية فرجينيا.

التمرين الاول: الاحماء وتجهيز البطن (Warm-Up: Ab Prep):

تمارين البطن

عند اداء تمارين البطن استلقي على ظهرك وقم بثني ركبتيك وضع قدميك بصورة مسطحة على الأرض، كما موضح أعلاه. استنشق هواء عميق وأثني ذقنك إلى صدرك. ثم تنفس وحرِّك رأسك وعنقك ببطء، مع الحفاظ على وضع أكتافك على الأرض. وأرفع ذراعيك باتجاه قدميك، ثم توقف، استنشق هواء عميق وببطء. أرجع إلى نقطة البداية لتعيدها مرة أخرى. كرَّر هذه العملية 8 مرات.

التمرين الثاني: رول اب (Roll-Up):

تمارين البطن

حركة سريعة يجب تكرارها 10 مرات، ويمكنك تنفيذها بخطوتين متواليتين كالآتي:

1. اجلس على مؤخرتك ومدد ذراعيك وساقيك حتى تتمكن من موازة ساعديك وساقيك. استنشق هواء عميق وابدأ بتحريك يديك والجزء العلوي من جسدك إلى أن تستلقي على الأرض ويشكل ساقيك وساعديك خط مستقيم باتجاهين متعاكسين كما موضح بالصورة A.

2. ابدأ بحركة عكسية برفع جسمك العلوي وفي المنتصف تنفس حتى تصل يديك إلى أصابع قدميك كما بالصورة B. استنشق هواء عميق وكرِّرها. كرِّر هذه العملية 10 مرات.

التمرين الثالث: خفض الساق (Leg Drop):

تمارين البطن

حركات بسيطة يجب تكرارها 10 مرات متوالية وايضأ تتضمن المرحلتين التاليتين:

1. استلقي على ظهرك، وارفع ساقيك نحو السقف، وخذ نفس عميق، وقم بشد عضلات بطنك.

2. تنفس وابدأ بخفض ساقيك ببطء حتى تصل إلى 4 بوصات فوق الأرض (أو اخفضهم حتى مسافة تمكنك من الرجوع للأعلى بدون رفع ظهرك)، توقف لبضع ثواني واستنشق هواء عميق. ثم تنفس وارفع ساقيك حتى تصل إلى نقطة البداية، ثم كرِّرها مرة ثانية. كرِّر هذه العملية 10 مرات.

 التمرين الرابع: حركة المقص (Scissors):

تمارين البطن

ارفع ساقيك إلى الأعلى باتجاه السقف وحافظ على وضعهم في خط مستقيم. اخفض الساق اليسرى حتى تصل مسافة 6 بوصات من الارض، ارفع رأسك مع الحفاظ على كتفيك على الأرض. واقبض الجزء الخلفي من الرجل اليمنى، وبلطف اسحبها باتجاهك، بدِّل رجلك وأعد هذه الخطوة على الجانب الآخر. كرِّر هذه العملية بسرعة 10 مرات بدون توقف.

التمرين الخامس: رفع القدمين عالياً (Hip Lift):

تمارين البطن

أرفع ساقيك باتجاه السقف ومدِّد ساعديك على الارض بجانبيك بحيث تكون راحة اليدين إلى الأسفل كما موضح أعلاه. استنشق وقم بشد عضلاتك الأساسية، وحرِّك وركيك باتجاه الاضلاع مع الزفير. ارفع مؤخرة وركيك عن الارض حتى تصبح قدميك بشكل مستقيم، ثم استنشق وأعد وركيك إلى الأرض ببطء. كرِّرها 10 مرات.

التمرين السادس: التواء الجذع (torso twist):

تمارين البطن

وتتمثل التواء الجذع هذه في الخطوتين التاليتين:

1. اجلس جلسة القرفصاء، و ربِّع وركيك، وشد ذراعيك أمامك حتى تتلامس اصابع يديك كما موضح اعلاه، واستنشق هواء بعمق.

2. شد بطنك، ثم ببطء قم بدوران الجزء العلوي من جسمك حوالي 45 وانت تتنفس. عد إلى المركز وكّرر هذه العملية على الجانب الآخر. اكمل 10 دورات.

الخلاصة:

واريد ان اخبرك ان هناك تمارين شد الجسم والتى تعمل على شد جسمك. وتعمل جنبا الى جنب مع تمارين البطن لتحقيق نتائج جيدة. وتذكر أنَّ تمارين البطن وحدها لا تكفي للتخسيسها وشدها لذا يجب عليك اتباعد نظام غذائي مناسب بعيداً عن الدهون والكربوهيدرات واليك وجبات رجيم قليله السعرات تساعدك على تحقيق نتائج جيدة بجوار التمرينات. هذه التمرينات سهلة تستغرق 15 دقيقة. يجب عليك تكرارها 3 مرات اسبوعياً. داوم ولا تمل حتى تتخلص من دهون البطن، وتحصل على جسم أنيق ورشيق.

نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

ما هي مضار الوجبات المجمّدة، المارشميلو، والجيلى؟

صورة ذات صلة

الوجبات المجمّدة، المارشميلو، والجيلو اسماء وجبات نجدها شهيّة جداً ولا يمكننا ان لا نشعر بأننا اريد تناولها الآن. ولكن هل هذه الأكلات صحيّة ام انه من المفضل تجنبها؟ علماً بأنها ليست أطعمة طازجة، وبأنها مليئة بالمواد الحافظة، فلا بد من أن لديها مضار كثيرة! اليكم مضار كل من الوجبات المجمّدة، المارشميلو، والجيلو:

مضار الوجبات المجمّدة:

  1. مرض السكري

تحتوي هذه الأطعمة على النشأ الذي هو في الأساس من عائلة الجلوكوز. لذلك تناول الكثير من الجلوكوز يمكن ان يصدم الجسم ويؤدي الى مرض السكري اذا تم تناوله بكثرة. من الأفضل تجنب تناول الطعام المجمد خاصة إذا كان لديك استعداد لمرض السكري أو اذا احد من اسرتك مصاب به.

  1. أمراض القلب

الأطعمة المجمدة وفيرة في الدهون المتحولة ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ويساهم أيضًا في انسداد الشرايين. الدهون المتحولة ترفع مستويات الكوليسترول الضار (LDL) وكذلك تخفض مستويات الكوليسترول الحميد، مما يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب.

  1. رفع ضغط الدم

تشمل الأطعمة المجمدة الكثير من المواد الحافظة ونسبة عالية من السكر أو الملح ، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على ضغط الدم وتتسبب في زيادة ضغط الدم مما قد يؤدي إلى حالات أكثر خطورة مثل ارتفاع ضغط الدم.

  1. السرطان

تناول الأطعمة المجمدة يمكن أن يؤدي إلى سرطان البنكرياس.

مضار المارشميلو:

قد لا تكون المارشميلو مضرّة بقدر ما تظن، ولكن ليس لها أي منافع صحيّة. هناك 4 غرامات من السكر في قطعة واحدة من المارشميلو العادية وهو ما يعادل حوالي 1 ملعقة صغيرة من السكر. تحتوي الوجبة التي تُعتبر أربعة قطع من المارشميلو على 16 جرامًا من السكر أو 4 ملاعق صغيرة من السكر. تشمل أيضًا قائمة مكونات هذه الحلوى شراب الذرة والسكر والدكستروز ، وكلها أسماء مختلفة للسكر. ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يجب أن تحد النساء من استهلاكهن اليومي للسكر إلى 100 سعرة حرارية والرجال إلى 150 سعرة حرارية. هذا يساوي 25 و 36 جرام ، على التوالي ، لذلك اذا كنت تريد ان تظل صحيّ فلا بد من ان تخفف من تناول هذه المأكولات الغنيّة بالسكّر وأنواعه المختلفة.

وفقًا للكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة ، فإن الجيلاتين الموجود في الخطمي ، يمكن أن تتسبب التفاعلات في حدوث التهاب وتورم وضيق في التنفس والحكة ورد فعل شديد يهدد الحياة ويعرف باسم الحساسية المفرطة. لذلك ، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الجيلاتين وكنت تستهلك هذه الحلوى ، وكان لديك رد فعل بعد تناول الفصيلة الخبازية ، اطلب المشورة الطبية والعلاج.

الجيلى:

يحتوي الجيلو على الجيلاتين أيضاً ، لذلك اذا كنت تعاني من الحساسية تجاهه من الأفضل تجنب الجيلو. هل تعلم مما يتكوّن الجيلو؟ يتم إنتاج الجيلاتين وهو المكون الرئيسي للجيلو من الكولاجين الحيواني وهو بروتين يتكون من الأنسجة الضامة ، مثل الجلد والأوتار والأربطة والعظام. تغلي عظام بعض الحيوانات وتجفف وتعالج بحامض قوي أو قاعدة ، ويتم ترشيحها أخيرًا حتى يتم استخراج الكولاجين. بعد ذلك يتم تجفيف الكولاجين وتطهيره إلى مسحوق ثم غربله ليصنع الجيلاتين.

الجيلى غني بالسكر وقليل الألياف والبروتين ، مما يجعله خيارًا غير صحي للغذاء.

نشرت تحت تصنيف الزفاف

ما هي الأغراض الأساسية التي يجب أن تكون موجودة في جهاز العروس؟

ما هي الأغراض الأساسية التي يجب أن تكون موجودة في جهاز العروس؟

نتيجة بحث الصور عن ما هي الأغراض الأساسية التي يجب أن تكون موجودة في جهاز العروس؟العبايات

إشتري العبايات الأنيقة ذات الألوان الفاتحة والداكنة وتلك التي تزينها التطريزات الناعمة حسب ذوقك، وضعيها في جهازك، لأنك ستلجئين إليها حتماً عند استقبال الزوار الذين يقصدون منزلك بهدف المباركة لك ولزوجك.

الأكسسوارات

لا شك من أن الأكسسوارات قادرة على إضفاء لمسة رائعة على إطلالاتك اليومية بعد الزفاف، فحاولي اختيار تصاميم ناعمة وأخرى تناسب الأمسيات والنزهات، ولا تهملي شراءها أبداً لأنها جزء أساسي وضروري من دبش العروس.

الملابس الداخلية

من الأشياء التي يجب عدم إهمالها في جهاز العروس، الملابس الداخلية وقمصان النوم الطويلة والقصيرة، فإحرصي على اختيار تشكيلة واسعة ومتنوعة منها، كتلك المصنوعة من الحرير، الستان، الدانتيل. أما بالنسبة لألوانها فيمكن أن تكون سوداء، حمراء، زهرية أو بيضاء، ولا تنسي أن تختاري اللون الذي يليق بلون بشرتك.

مستحضرات التجميل

إشتري مجموعة كاملة من مستحضرات التجميل والتي تتألف من البرايمر، كريم الأساس، خافي العيوب، البودرة، البلاش، المسكارا، باليت ظلال العيون، الآيلاينر، الكحل البني والأسود والأزرق، وطبعاً من الضروري أن تشتري أحمر الشفاه بألوان النيود على الأقل إضافة إلى المستحضر الذي لا غنى لنا عنه وهو الهايلايتر.

كريمات الوجه والجسم

من المفترض أن نجد في جهاز العروس أيضاً، كريمات العناية بالبشرة كالمرطب، والواقي الشمسي، إضافة إلى كريمات الجسم وأخرى التي تستخدم في الحمام كشامبو الشعر والجسم.

أجهزة إلكترونية

لا تنسي أبداً وضع مجفف ومصفف للشعر في حقائب جهازك.

أدوات أخرى

قد تحتاجين إلى: ملقط للحواجب، علبة إسعافات أولية، مبرد، مقص أظافر، طلاء أظافر، مزيل طلاء أظافر، زجاجة العطر، بخاخ للعرق…