نشرت تحت تصنيف الجمال

فوائد لا تعرفينها عن فيتامين E للبشرة

يعتبر فيتامين E، من أفضل الطرق للحصول على بشرة نضرة وصحية، كونه من أهم مضادات الأكسدة التى تعمل على مقاومة علامات التقدم بالعمر، فضلًا عن أنه يحتوي على العديد من الفوائد التى ستجعلك تواظبين على استخدامه باستمرار.

مرطب للبشرة

يساعد فيتامين E على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة؛ لأنه يعالج جفاف البشرة ويساعد على مرونة الجلد عن طريق القيام بكسر حبة الفيتامين، واستخدام الزيت الموجود بالداخل لتدليك البشرة يوميًا قبل النوم.

تفتيح البشرة

يساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، ويمكنك استخدام زيت فيتامين E على البقع الداكنة يوميًا للتخلص منها تمامًا والحصول على بشرة موحدة اللون وصافية.

الوقاية من أشعة الشمس

يحمي من أضرار أشعة الشمس على البشرة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد، كونه يدخل في صناعة الكريمات الواقية من الشمس، ويعمل على علاج الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

للهالات السوداء

عليكي تدليك بزيت فيتامين E مخلوط بجيل الصبار حول العين يوميًا قبل النوم للتخلص من الهالات السوداء تمامًا. 

القضاء على علامات تمدد الجلد

بعد فقدان الوزن أو مع الحمل تظهر علامات غير مرغوبة على الجلد، يساعد فيتامين E فى القضاء عليها من خلال ترطيب البشرة، ما يقلل من ظهورها، لذا عليك بتدليك منطقة السيلوليت من مدة 10 إلى 15 دقيقة.

لعلاج التجاعيد

استخدام فيتامين E بانتظام يعتبر أفضل طريقة لمحاربة علامات التقدم بالعمر، وإخفاء جميع التجاعيد علي البشرة، وللحصول على نتيجة سريعة أعدي مساج يومي لبشرتك بزيت كبسولات فيتامين E قبل الذهاب للنوم، وأتركيه على البشرة طوال الليل ثم أغسلي وجهك في الصباح. 

لعلاج الأظافر المتكسرة

إذا كنت تعانين من الأظافر المتكسرة والضعيفة، فإن فيتامين E من المواد الطبيعية المعالجة لهذه المشكلة. اغمري أظافرك في إناء مملوء بزيت الزيتون واتركيها لمدة ١٠ دقائق وكرري مرة أسبوعياً. أو يمكنك دهن أظافرك بزيت كبسولات فيتامين E يوميا قبل النوم. هذا العلاج سيساعد أيضا في ترطيب الجلد المتصلب المحيط بالأظافر.

لعلاج الخطوط البيضاء

يساعد فيتامين E على تنشيط الدورة الدموية وتغذية خلايا البشرة مما يجعلها أكثر مرونة وشباباً كما أنه يخلصها من الجذور الحرة المسؤولة عن تلف البشرة وحدوث الخطوط البيضاء. ادهني المنطقة المصابة بمزيج من زيت فيتامين E وعصير الليمون مرة يوميا مع التدليك في شكل حركات دائرية أو استبدلي هذا الخليط بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون. واظبي على هذه الوصفات مع اتباع نظام غذائي صحي إلى أن تحصلي على نتائج ملحوظة.

لعلاج تشقق الشفاه وإسمرارها

من فوائد فيتامين E البارزة أيضا احتوائه على مرطبات طبيعية تساعد في علاج جفاف البشرة الحساسة، لذ ينصح باستخدامه في علاج تشقق الشفاه وتغير لونها في الشتاء. استبدلي مرطب الشفاه التقليدي بزيت كبسولات فيتامين E وادهني به شفتيك بانتظام، ولنتجية أكثر فاعلية اعدي مقشر من العسل والسكر وزيت جوز الهند ودلكي به شفتيك مرة أسبوعيا لإزالة الخلايا الميتة واستعادة نعومة شفتيك من جديد.

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s