نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

“Do In” للتخلص من صداع الصباح في دقائق

لا أحد يحب أن يستيقظ صباحا و هو يشعر بصداع في رأسه مع التعب الشديد و عدم الرغبة في النهوض. و حتى تحصلي على بداية نهار مليئة بالنشاط و الحيوية، يجب أن تطبقي تقنية التدليك “دو إن” التي تخلصك من هذا الصداع.

تقنية “دو إن”
هذه التقنية بسيطة و لا تحتاج للكثير من الجهد، و تعتمد على حركات الضغط الخفيف و التربيت و الفرك الخفيف من خلال الأصابع في مختلف مناطق الجسم. و هذه التقنية مناسبة في حالة وجود اضطرابات مزعجة في عملية الهضم أو ثقل الساقين أو الصداع. و هذه المشاكل هي الأكثر شيوعا في الصباح الباكر و قبل النوم في المساء.

معلومات مهمة
قبل أن نعرض لك طريقة تطبيق هذه التقنية يجب أن نخبرك أنها طريقة مستوحاة من التقاليد الصينية. فإذا أردت ان تطبقي هذه الطريقة في الصباح عند مغادرتك السرير دون أن تشعري بثقل أو ألم في البطن أو الرأس فيجب ان تطبقيها من مرة إلى 3 مرات في اليوم.

للصداع

headache

إذا كنت تشعرين بالصداع عند استيقاظك من النوم، اتبعي الخطوات التالية:
أولا: اجلسي و اطوي ركبتك اليسرى و ضعي عرقوب قدمك اليسرى الخارجي على ركبتك اليمنى.
ثانيا: افركي بيدك اليمنى لمدة 3 دقائق أسفل القدمين و بالضبط في منتصف الربع الأول من مساحتها.
ثالثا: يجب أن تعيدي هذه العملية 120 مرة في الدقيقة، حتى تحمي قدميك. ثم طبقي نفس التقنية على قدمك اليمنى حتى تشعري بالراحة.
رابعا: هذه الطريقة مناسبة كذلك للدوار و ارتفاع ضغط الدم و اضطرابات النوم.

 

لتحسين المرور المعوي

نتيجة بحث الصور عن “Do In” للتخلص من صداع الصباح في دقائق"
إذا كنت تشعرين ببعض الاضطرابات المعوية في الصباح فيجب ان تطبقي هذه العملية بالخطوات التالية:
أولا: ضعي راحة اليد على بطنك و افركي حسب اتجاه عقارب الساعة لمدة 5 دقائق بنحو 60 دورة في الدقيقة.
ثانيا:  ابقي عضلات كتفيك و ذراعك مسترخية خلال تطبيقك للعملية.
ثالثا: يمكن أن تطبق هذه العملية في وضعية الجلوس و الاستلقاء.

للساقين الثقيلتين

نتيجة بحث الصور عن “Do In” للتخلص من صداع الصباح في دقائق"
أولا: شكلي بيدك ملعقة أي لاصقي أصابعك و اجعلي راحتها مجوفة.
ثانيا: ربتي باستعمال تلك اليد على الجهة الأمامية من ساقك من أعلى إلى أسفل ثم كرري العملية على الجهة الخلفية منها. أعيدي العملية من 6 إلى 12 مرة في كل جهة.
ثالثا: أعيدي اليد إلى الوضعية الطبيعية ثم افركي الساق براحتك جيئة و ذهابا مدة 20 إلى 30 ثانية.
رابعا: يمكنك تطبيق هذه التقنية في وضعية الجلوس على الأرض أو السرير الصلب و أنت مبعدة ساقيك إحداهما عن الأخرى.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s