نشرت تحت تصنيف الحب والزواج

ما هي المدة المثالية لإستمرار الخطوبة!

ما أهمية فترة الخطوبة؟

1- تساعد فترة الخطوبة الشريكين على إكتشاف عيوب وخصال بعضهما البعض، ما يسمح لهما بمناقشة نقاط الإختلاف كي يتمكنا من التعامل معها بسهولة أكبر بعد الزواج.

2- تشجّع مرحلة الخطوبة أسرتي الطرفين على التعارف والتقرب من بعضهما بسلاسة أكبر، ما ينعكس بشكل إيجابي جداً على علاقة الخطيبين ويحفّز شعورهما بالراحة والأمان.

3- تسمح هذه المرحلة للخطيبين بمناقشة مواضيع مستقبلية مهمة وتقاسم المسؤوليات الكبيرة المرتبطة بالحياة الزوجية، ما يسهّل عليهما التفاهم بعد الزواج على مختلف المستويات الإجتماعية والمادية كذلك.

4- تتيح هذه المرحلة للخطيبين فرصة التخطيط للزفاف وتجهيز المنزل الزوجي، كما يسهل عليهما خلال هذه الفترة توحيد جهودهما المادية بغية الوصول إلى الأهداف المرجوة.

ما المدة المثالية لإستمرار الخطوبة؟

تتراوح الفترة المثالية للخطوبة ما بين العام والثلاثة أعوام، إذ تتيح هذه المدة للحبيبين فرصة التقرب من بعضهما والعمل على حلّ المشاكل والتعامل مع الإختلافات التي يمكن أن تؤثّر سلبياً على علاقتهما الزوجية.

أمّا فترة الخطوبة التي تقلّ عن العام الواحد فيمكن أن تنعكس بشكل سلبي على علاقة الشريكين بعد الإرتباط، فمن المحتمل أن يواجها بعض المشاكل والإختلافات للمرة الأولى وقد سيصعب عليهما التعاطي معها وتخطيها بسلاسة. 

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s