Day: نوفمبر 17, 2019

اصنعي مروحة اليد الورقية بنفسك

Posted on

اصنعي مروحة اليد الورقية بنفسك

صورة ذات صلة

اليوم سنتعلم خطوات بسيطة جدا كي تصنعي مروحة اليد الورقية بنفسك .. نتذكر جميعنا عندما كنا صغاراً كنا نأتي بطبق ورق وطيها بهئية كسرات ونصنع مروحة 

الان سنقوم بعمل هذه الفكرة لاكن بطريقة مرحه وطريفة .. تابعي الخطوات ويمكنكي تغيير الاالوان التي نستخدمها 

اصنعي مروحة اليد الورقية بنفسك

صورة ذات صلة

الأدوات المطلوبة لعمل مروحة اليد :
ورق

حبل أو خيط ملون
ماسك أو مشبك خشبي
صمغ سائل أو إستيك

خطوات عمل مروحة اليد وتزيينها :
احضري الورقة البيضاء واطبعي عليها اي شكل تحبينه سواء كارتوني او منظر طبيعي .. ويمكنك تركها فارغة وقومي بتلوينها بنفسك

يجب ان تكون الورقة متوسطة السمك حتى يسهل طيها ..

الخطوة التانية :
قومي بطي الورقة بشكل طولي وراعي ان تكون الابعاد متساوية حتى تصبح بهيئة كسرات.

الخطوة الثالثة :
قومي بلصق الكسرتين الأخيرتين لكل جانب معا حتى تزيد من قوام المروحة.

الخطوة الرابعة :
الان قومي بضم نهايات الورق المطوي وضعيها في المشبك الخشبي بإحكام وراعي أن يمسك بها جيدا، لفي الخيط الملون جيدا على المشبك ثم اربطيه حتى لا ينحل.

أهم النصائح للتعامل مع الجديري المائي

Posted on Updated on

نتيجة بحث الصور عن أهم النصائح للتعامل مع الجديري المائي

انتشرت هذه الأيام الإصابة بالجديري المائي بين الأطفال في المدارس، وهو مرض فيروسي معد، ينتقل بسهولة كبيرة عن طريق الجهاز التنفسي مع اختلاط الأطفال.

وقدم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، بعض النصائح للأمهات عبر صفحته على فيسبوك وهي: ي

حتاج المصاب إلى راحة أسبوع.

يجب تجنب الاستحمام. يفضل تناول ملعقة عسل نحل يوميًا صباحًا.

الإكثار من شرب السوائل.

التغذية السليمة للمصاب.

زيارة الطبيب لأخذ الاحتياطات اللازمة.

لرشاقتك تجنبي تناول هذه الأطعمة واحصلي على بطن مشدود ؟ !

Posted on Updated on

تلجأ معظم النساء  إلى الالتزام بأنظمة غذائية معينة للتخلص من ترهلات البطن بالإضافة إلى خوضهم تدريبات رياضية شاقة في بعض الأوقات، ولكن قد لا يحصل البعض على النتائج المنتظرة نظراً لتناولهم لبعض الأطعمة التي تعمل على زيادة حجم الدهون بمنطقة البطن دون علمهم بضرر هذه الأطعمة.

هنا نعرض لك مجموعة من الأغذية التي تهدد خسارة وزنك وصحتك بشكل عام لمحاولة تجنبها في الفترات القادمة:

المشروبات الخالية من السكر

لا يُنصح بتناول هذه المشروبات في حالة عدم الإصابة بمرض السكر، حيث ثبت بالفعل خلو هذه المشروبات من السكر الأبيض، ولكن يوجد بها العديد من المواد الضارة لجسمك والتي تعمل على سند الدهون في المنطقة العلوية من جسمك.

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ

في حالة وجود نية لخسارة دهون البطن يجب عليك تجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ بشكل كامل مثل الكرنب والفول والبازلاء والمشروبات الغازية.

الآيس كريم

يحتوي الآيس كريم على وحدات كثيرة من السكر والسعرات الحرارية، لذا قد يتعارض تناول المثلجات مع تحقيق حلم الحصول على بطن مسطّح.

البطاطا المقلية

لا يخفى على أحد أن جميع الأطعمة المقلية لا تعد مناسبة في حالة الرغبة في خسارة الوزن، ولكن البطاطا المقلية على وجه التحديد تعتبر أخطر الأطعمة المقلية نظراً لما تحتوية من سعرات حرارية عالية.

المايونيز

يعد المايونيز أخطر أنواع الصلصات على الإطلاق، حيث يحتوي على دهون بنسبة 80% من مكوناته الرئيسية، ويُنصح باستبداله باللبن أو إضافة ليمون مع الأكل للحفاظ على رشاقة الجسم.

الوجبات السريعة

قد تكون الوجبات الغذائية السريعة لها مذاق خاص أثناء تناولها ولكن تتسبب بشكل كبير في زيادة الوزن ويعد أبرز هذه الوجبات البيتزا والتاكو والهامبرغر.

الملح

إضافة الكثير من الملح للطعام قد يشكل عائقاً في الحصول على بطن مسطّح، فهو يعمل على احتباس السوائل في جسمك.

العلكة

عند مضغ العلكة بالفم يرسل الجسد إشارات تلقائية للمخ، ما يتسبب في شعورك  بالجوع، وبالتالي تناول وجبات أكثر.