نشرت تحت تصنيف نصائح منزليه

نصائح لغسيل المواعين والتخلص من رائحتها النفاذة

غسيل الأواني

 

غسيل المواعين أمر يومي شاق على كل ربة منزل وخاصة إذا كانت هذه الأواني تحتفظ برائحة الطعام النفاذة وبقع منها مثل الصلصة والأطعمة التي تحتوي على ثوم ودهون، لهذا سنقدم لكم نصائح لغسيل المواعين والتخلص من رائحتها النفاذة بخطوات بسيطة.

بقايا الطعام
– يجب أن نبدأ غسيل المواعين والأواني ذات الروائح النفاذة بإزالة كافة بقايا الطعام منها جيداً وإن لزم الأمر تمسح بمناديل المطبخ للتخلص من بقايا الطعام والبدء في تنظيفها وإزالة الرائحة منها.

تسخين الأواني
– عند تفريغ أواني الطهي الكبيرة من بقايا الطعام، يجب ملء نصفها بالمياه وكمية من الصابون السائل ووضعها على النار لتغلى، ثم تفرغ منها المياه المغلية لتغسل، وهذا يذيب الدهون ويجعلها سهلة الإزالة.

النقع
– تنقع الأواني بعد تنظيفها في مياه مغلية وصابون المواعين المضاف لها عصير الليمون مدة لا تقل عن ربع ساعة ثم تغسل مجدداً بالليفة والصابون وهو ما يزيل بقايا الدهون وكذلك الرائحة.

البقع والحروق
عند تنظيف الأواني إذا كانت بها حروق وبقع فيعتبر ملح الليمون من المذيبات الطبيعية ذات التأثير الفعال على الدهون الصعبة والطعام المحترق بأواني الطهي، لذا عليك شراء ملح الليمون من أحد محلات العطارة، ثم رشي طبقة منه على الطبقة المحترقة واتركيه قليلا ثم افركيه وبعد ذلك يمكنك تنظيفه بالطريقة المعتادة بالصابون السائل والماء الدافئ.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s