نشرت تحت تصنيف سيدتى

كيف ترفهين عن نفسك وتشعرين بالسعادة ؟

 

نتيجة بحث الصور عن تخصيص بعض الوقت لنفسك"

هل أنتِ مشغولة على طول؟ كل الأمهات تقريبًا مشغولات ما بين مسؤوليات الأمومة والزواج فضلًا عن رعاية البيت ومتطلبات العمل، فلا يجدن أي وقت للاهتمام بأنفسهن وصحتهن وسط مشاغل اليوم ومطالب الحياة، ولكن في النهاية كل أم بحاجة لبعض الوقت للتدليل والراحة والاسترخاء لتتمكن من العطاء والمواصلة.

لذا عليكِ تخصيص بعض الوقت لنفسك حتى لو 5 دقائق فقط للاهتمام بصحتكِ وجمالك وهواياتك مهما كان وقتك ضيقًا، فسيمنحكِ ذلك الراحة والقدرة على مزيد من العطاء والاهتمام بمسؤولياتك وأطفالك وأسرتك.

ولهذا كله إليك بعض الأفكار لتتمتعي ببعض الاسترخاء وسط أعباء حياتك اليومية.

5 أفكار مؤثرة لن تحتاج منك سوى 5 دقائق

استيقظي أبكر بـ 5 دقائق يوميًّا

لن تتخيلي مدى تأثير بدء يومك بحمام منعش، لذا ننصحك بالاستيقاظ أبكر بـ 5 دقائق من الوقت المعتاد يوميًّا لتتمكني من الحصول على بعض الوقت للتمتع بحمام سريع، وستتفاجئين بمفعوله السحري على نفسيتك وراحتك وجمالك، فهو قادر على منحك شعورًا بالانتعاش والثقة ينعكس على صفاء ذهنك خلال باقي ساعات يومك.

ودعي الآلام واستردي راحتك سريعًا

إن مسؤولية الأمومة أو النجاح المهني في عملكِ وكذلك تفانيك في بيتكِ لا يتنافى أبدًا مع شعورك بالراحة والاستمتاع بيوم دون ألم، لذا لا تستسلمي عزيزتي للآلام الجسدية وتناولي بانادول أدفانس التركيبة المتطورة من الباراسيتامول، فهو يحتوي على خاصية أوبتي زورب (optizorb)، ويتميز بسرعة التفتت خلال ٥ دقائق لمفعول أسرع بخلاف المسكنات الأخرى بطيئة التفتت.

فيمكنكِ استخدامه بحالات آلام الصداع، والعضلات، والدورة الشهرية، والأسنان، والتهابات المفاصل، كما أنه خافض للحرارة في حالات الزكام والإنفلونزا.

فلا تضيعي من وقتكِ الكثير، وتناولي بانادول أدفانس فهو يتغلب على الألم بشكل أسرع.

استشيري طبيبك بالطبع إن شعرت بمشكلة متكررة.

خصصي 5 دقائق لنفسك يوميًا

امنحي نفسك بعض الوقت يوميًّا حتى لو كان قليلًا لتدللي نفسك بعض الشيء، فاطلبي من زوجك أو والدتك العناية بأطفالك، وفي هذا الوقت حضري فنجانًا من القهوة أو المشروب المفضل لديك مع قطعة من الشوكولاتة، وتناوليهما بمفردك كفرصة لصفاء ذهانكِ وسط مشاغل يومكِ.

اقرئي صفحة من كتابك المفضل أو شاهدي جزءًا من فيلم تحبينه ولو قسمتيه على عدة أيام، المهم أن تأخذي فرصة لنفسك.

مارسي بعض التمارين الخفيفة ولو خلال 5 دقائق

احرصي على اقتطاع جزء من يومك حتى لو 5 دقائق فقط لممارسة الرياضة ولو لمرة أو اثنتين أسبوعيًا فهي قادرة على تفريغ طاقتك وعلى إشعارك بالقدرة الجسدية وتحسين الحالة النفسية. 

وإذا كنت تملكين المزيد من الوقت والإمكانية، مارسي الرياضة المفضلة لديك ولو كانت رياضة المشي على الأقل أو ربما السباحة إن كنت تفضلينها أو حتى الرقص ولو في المنزل أو الجيم إن استطعت لمزيد من السعادة والمرح.

خصصي 5 دقائق لتناول الطعام الصحي

خصصي 5 دقائق فقط لتناول خيارة أو جزرة أو موزة وأنت تركضين بين مسؤولياتك العديدة أو خلال قيادتك للسيارة.

تناولي الخضروات الملونة، سواء الخضراء مثل الورقية والخيار، أو الحمراء مثل الطماطم والفلفل الأحمر، والصفراء مثل الجزر والفلفل الأصفر، واجعليها مكونًا رئيسيًّا على مائدتك للحصول على الكثير من الفيتامينات والمعادن الطبيعية فكلما كنت أكثر صحة، كنت أكثر طاقة وقدرة على ممارسة واجباتك ومسؤولياتك.

تابعي تحليلاتك الصحية مرة في السنة وإذا كان رأي الطبيب أن تتناولي أي نوع من المكملات الغذائية، لن يتعدى ذلك دقيقة واحدة.

وأخيرًا احرصي على اتباع تلك العادات الصحية للحفاظ على صحتك.

كما ننصحك باتباع بعض العادات الصحية التي ستعيد لكِ الشعور بالطاقة والحيوية من جديد ومنها: تجنبي أو قللي من المأكولات السريعة الدسمة والمقرمشات المقلية المليئة بالزيوت المهدرجة ومكسبات الطعم الصناعية والدهون.

تناولي الكثير من الماء فهو أساس تنشيط الدورة الدموية ومنع الصداع وتحسين عمل الجهاز الهضمي وشد البشرة وحرق الدهون، فضلًا عن قدرته على تحسين المزاج وجعلك أقل إرهاقًا وأكثر قدرة على تحمل متاعب اليوم.

مارسي العبادات، فممارسة التأمل والعبادات بوجه عام أو الأشياء التي تريح الأعصاب من طقوس دينية أو يوجا أو ربما سماع بعض الموسيقى الهادئة -خاصةً في الصباح-

من العادات المهمة التي تجعل يومك أفضل، وتبعدكِ عن التوتر والعصبية. اقضي بعض الوقت في ضوء النهار في الصباح الباكر أو المساء قبل الغروب، فهذا فضلًا عن مساعدته في إنتاج فيتامين د، يعمل على تحسين المزاج.

وبالنهاية.. ليس عليكِ تطبيق كل ما سبق دفعة واحدة، لكن جربي ما يناسبك من تلك النصائح، وستشعرين بالفرق في صحتك وإقبالك على الحياة ومزاجك بشكل عام.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s