نشرت تحت تصنيف سيدتى

قصة صغيرة ….أنا المطلقة

أنا المطلقة

صورة ذات صلة

أنا الفتاة التي اختارت استعادة حريتها  كي تعيش في سلام داخلي بعيدا عن المشاكل والصراعات، بعيدا عن التوتر والخلافات، التي قررت ترك الماضي بمشاكله وأحزانه لتعيش حاضرا اكثر اشراقا وأمانا…
هل تركني المجتمع أعيش وضعي الجديد؟ هل ساعدني في تخطي أزمتي النفسية والعاطفية؟ هل اعتبرني امرأة مجروحة تحتاج الى دعم خاص لاستعادة الثقة بنفسها؟ هل أعطاني فرصة ثانية؟
طبعا لا، قام بجلدي لاختياري العيش بمفردي بعدما كنت زوجة أحد ما، اعتبرني كبقايا طعام فاسد لا يجب اعطاؤه اهمية بل يجب أن يرمى به في سلة المهملات، أصبحت مطمع كثير من الناس، يقذفونني بكلمات جارحة دون أدنى احترام للقيم الإنسانية .

لا يرحم المجتمع المرأة المطلقة من نظراته و همساته وتلميحاته ، أحيانا أحاول أن أغض بصري عما يحدث لي فلا استطيع، لإن التيار أقوى مني ، فهو يعصف بي تارة يمينا وتارة شمالا، أرى ان الطرف الآخر يعيش حياته بسعادة شبه مطلقة فيعيد التجربة دون أدنى إشكال، لكن أنا يلومني الجميع لفشلي في حد قولهم في تكوين عائلة، كأن القرار بيدي وحدي فقط، يلقون علي الشتائم بقصد أو دون قصد، أحاول العمل على نفسي كي اتعلم فن التجاهل لكن الأمر صعب جدا على،  حكم علي المجتمع بالإعدام النفسي، لأن من المفضل العيش في كنف بيت تعيس على العيش مطلقة، على حد قولهم.
حتى العائلة تخجل مني، يحاولون اجباري على العودة عن قراري والخضوع للطرف الآخر فقط لاستكمال صورتهم الاجتماعية، غير آبهين بدواخلي وإن كنت غير مقتنعة بما يقولون، أجبر أحيانا على عدم الرد وتقبل الملاحظات المتكررة التي تشعرني وكأني مجرمة فارة من العدالة في انتظار حكم بالتخفيف.
لكن مع كل هذا أصر على مبادئي في عدم الخضوع والخنوع لإرضاء من حولي على حساب سعادتي، فأنشغل بعملي ونجاحي في حياتي المهنية، لنسيان ما يحدث حولي، أجل اتخذت قرار الانفصال عن قناعة لا عن إجبار ولن أعود فيه حتى ولو كان آخر يوم لي، فقد قطعت جسور الماضي لأعيش حاضرا أفضل، فلا اهتم  لأقاويل أو كلام من شأنه جرح كبريائي وإن لم يعجب احد ما افعله فلا يهمني لأن الانسان غالبا لا يجد أحدا عندما يحتاج للمساعدة .

اليوم أنا أدعو الأفواه السلبية لإسكات أصواتها غير المرحب بها  بها في عالمي…

الإنسان ولد حرا وسيظل حرا في اختياراته وسيموت حرا….

كوثر صغيري

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s