نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

طرق تخسيس الارداف بسرعة فى أسبوعين وبدون تعب

تحلم كثير من السيدات تحديدًا بقوام مشوق جذاب ومُلفت للأنظار ولكن تقف الدهون المُتراكمة في منطقة الأرداف حائلًا أمامها لتحقيق هذا الحلم.

الحقيقة أن مشكلة دهون الأرداف ليست مشكلة نسائية بحتة، فهي مشكلة كل من يبحث عن جسم مُتناسق ورياضي رجلًا كان أو امرأة.

فبالإضافة إلى تشوه بنية الجسم العامة وعدم ظهورها في مظهر مُرضي لصاحبها، يُعاني أصحاب الأرداف المُمتلئة من التهابات مؤلمة واسمرار مُحرج في هذه المناطق نتيجة لاحتكاكها الدائم خاصةً خلال فصل الصيف.

ولأصحاب هذه المشكلة يُقدّم الموضوع التالي أفضل طرق تخسيس الارداف بسرعة وأكثرها فعالية.

نتيجة بحث الصور عن طرق تخسيس الارداف بسرعة فى أسبوعين وبدون تعب

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف

فهناك مجموعة من الأسباب تُساهم في تراكم دهون الأرداف ربما ساهم تجنبها في حل المشكلة أو منع ارتدادها ثانيةً بعد حلها، ومن هذه الأسباب:

تناول الأغذية النشوية والمُشبعة بالدهون خاصةً إن تم ذلك بإفراط، ومن أهم الأغذية التي تُساعد على تراكم الدهون في منطقة الأرداف: المقليات والمشروبات الغازية والوجبات السريعة والبيتزا والجبن الدسم.

عوامل وراثية وهرمونية خاصةً تلك المُرتبطة بالحمل والولادة، ويزداد الأمر سوءً مع تكرارهما.

عدم ممارسة الرياضة بانتظام وقلة الحركة بصفة عامة خاصةً مع الاعتماد على السيارة في إنجاز أقصر المشاوير وأطولها والآلات الحديثة في إنجاز المهام المنزلية دون أقل مجهود.

طرق تخسيس الارداف بسرعة

هناك عدة طرق لتخسيس الأرداف بسرعة نذكر منها:

نتيجة بحث الصور عن طرق تخسيس الارداف بسرعة فى أسبوعين وبدون تعب

تخسيس الارداف بالنظام الغذائي

فضبط مُعدل ونوعية غذائك يعمل بصورة فعالة على التخسيس السريع للأرداف، وعليه فيجب عليك اتباع حمية غذائية مُنضبطة ولكنها ليست قاسية للعمل على الأمر، ولعل من أسرع هذه الحميات وأكثرها فعالية ونجاحًا الحمية التي تعمل على تخسيس منطقة الأرداف خلال أسبوع واحد فقط من اتباعها على النحو التالي:

اليوم الأول

شريحة توست مع بيضة مسلوقة ونصف كأس عصير برتقال لوجبة الفطور، طبق سلطة خضراء مع ربع دجاجة بدون دهن للغداء، ربع رغيف خبز أسمر مع كوب من اللبن الرائب للعشاء.

اليوم الثاني

ربع رغيف خبز أسمر مع كوب من اللبن الرائب وثمرة فاكهة قليلة السعرات كالبرتقال أو التفاح أو الكمثرى أو الجوافة للفطور، قطعة لحم مع طبق سلطة خضراء و4 ملاعق من الخرشوف والفاصوليا المسلوقين للغداء، طبق سلطة مع حبتين من البيض المسلوق.

اليوم الثالث

شريحة توست مع شريحة لانشون و4 ملاعق صغيرة عسل نحل للفطور، شريحة لحم مع طبق خضار مسلوق بدون زيت و5 ملاعق أرز للغداء، ربع رغيف خبز مع حبتين من البيض المسلوق وطبق سلطة خضراء للعشاء.

اليوم الرابع

4 ملاعق فول مع 4 ملاعق جبن خالي الدسم وربع رغيف من الخبز الأسمر للفطور، حبة بطاطس مسلوقة مع طبق من الأرز والخُضر المسلوقين للغداء، شريحتين توست مع شريحة لانشون وكوب لبن رائب للعشاء.

اليوم الخامس

كوب شاي بحليب خالي الدسم مع ثمرة تفاح للفطور، سمكة مشوية مع طبق سلطة خضراء للغداء، شريحتين توست مع 4 ملاعق جبن خالي الدسم مع كوب من اللبن الرائب للعشاء.

اليوم السادس

شريحة توست مع معلقتي مربى للفطور، نصف دجاجة مشوية خالية الدسم مع طبق سلطة للغداء، ربع رغيف خبز أسمر مع 6 ملاعق عسل وكوب لبن رائب للعشاء.

اليوم السابع

ربع رغيف خبز أسمر مع بيضة مسلوقة وثمرة فاكهة مُنخفضة السعرات للفطور، طبق مكرونة مسلوقة مع طبق سلطة للغداء، شريحة توست مع بيضة مسلوقة وكوب لبن رائب.

ويجب خلال وبعد اتباع الحمية للوصول إلى النتائج المرجوة والحفاظ عليها اتباع بعض النصائح مثل: الإقلال من السكريات والنشويات والأطعمة والمشروبات عالية السعرات، الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الألياف كالخُضر والفاكهة والحبوب الكاملة، الابتعاد عن الدهون المُهدرجة واستبدالها بمصادر صحية للدهون، الاهتمام بالبروتينات النباتية عن الحيوانية لكونها تحتوي على نسب أقل من الدهون، تناول كميات وفيرة من المياه وممارسة الرياضة بانتظام لشد الجلد وترطيبه ومنع ترهله ومُساعدة الحمية الغذائية على الإتيان بنتائجها الفعالة.

نتيجة بحث الصور عن طرق تخسيس الارداف بسرعة فى أسبوعين وبدون تعب

طرق تخسيس الارداف بسرعة بالتمارين الرياضية

تُعد ممارسة الرياضة المُنتظمة من أفضل وأكثر طرق تخسيس الأرداف بسرعة نجاحًا وفعالية ومنعًا لحدوث ترهلات الارداف التابعة لعمليات حرق الدهون وإنقاص الوزن، ولعل من أهم الرياضات التي تعمل على ذلك:

رياضات المشي والركض وركوب الدراجة الهوائية أو الرياضية الثابتة أو تسلق المُرتفعات وصعود السلالم، إذ تعتمد هذه الرياضات على تحريك وتنشيط العضلات في منطقة الأطراف السفلية مما يُساهم بدوره في تخسيس الأرداف.

تمارين اليوجا والتنفس وتُمارس لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة متواصلة لدورها في تنشيط الدورة الدموية وتصفية الذهن والاسترخاء وهو ما يؤدي بالتبعية إلى تخسيس الأرداف بسرعة.

تمارين القوة وهي سلسلة من التمارين عالية الشدة التي تُمارس بالتناوب بين الساقين لمدة لا تتجاوز النصف دقيقة لكل ساق وهي مثل: تمرين السكوات، تمرين الركل، تمرين القفز، تمرين الضغط، تمرين بلانك، تمرين الديبس، تمرين المعدة.

ويُنصح بالامتناع عن الأكل قبل وبعد ممارسة الرياضة بساعتين لمنع تكدُّس الدهون في الأرداف.

نتيجة بحث الصور عن طرق تخسيس الارداف بسرعة فى أسبوعين وبدون تعب

طرق تخسيس الارداف بالأعشاب

لم يعد هناك عرض أو مرض الآن لم يتدخل فيه الطب البديل فأتي عليه من جذوره وعلاجه بصورة فعالة، ولم تُستثن دهون الأرداف من القاعدة إذ تدخل المُعالجون بالأعشاب ووضعوا العديد من الوصفات الفعالة التي يُمكن تصنيفها كأحد أهم طرق تخسيس الارداف بسرعة ، ونذكر منها:

وصفة النعناع والشمر:

ويتم تطبيق الوصفة بغلي لترين “8 أكواب” من المياه على النار حتى تمام الغليان، ثم إضافة ثمرتين كمثرى و3 ثمرات من المشمش وشرائح ليمون مع حزمتين كرفس وأخرى نعناع وبعض حبوب الشمر إلى الماء المغلي حتى تنضج ثم تُخفق في الخلاط للحصول على عصير يتم تناول كوب منه قبل كل وجبة رئيسية.

كما يُمكن غلي بذور الشمر وحدها في الماء وتناولها بشكل يومي.

وصفة المرمرية والروز ماري:

ويتم تطبيق الوصفة بغلي مقدار ملعقة طعام من عشبتي الروز ماري “إكليل الجبل” والمرمرية ونصف ملعقة من البابونج في كوب من الماء يُترك ربع ساعة حتى يبرد ويتم تناوله صباحًا على الريق.

البابونج وتنحيف الأرداف:

قم بنقع مزيج متساوي “مقدار ملعقة شاي” من البابونج والقرفة والمرمرية والشاي الأخضر  والكمون في ماء مغلي حتى يبرد ثم صفيه وتناوله مرتين صباحًا ومساءً حتى الحصول على حجم الأرداف المطلوب.

الليمون من طرق تخسيس الارداف بسرعة

ويتم تطبيق الوصفة من خلال عصر كيلو من الليمون وغلي قشره في الماء لمدة 20 دقيقة ثم خلط الاثنين ببعض بعد تصفية الثاني وحفظ المزيج في زجاجة يؤخذ منها كوب قبل الوجبات الرئيسية بـ 15 دقيقة، وخلال أسبوعين ستُلاحظ نتائج مقبولة وأرداف أقل حجمًا.

دهان الزنجبيل وزيت الزيتون لتخسيس الأرداف

ويتم تحضيره بإضافة الزنجبيل الطازج المبشور إلى زيت زيتون مغلي جيدًا ثم يُترك المزيج ليبرد ويُحفظ في علبة، وعند الاستخدام يتم دهان المزيج على الأرداف بحركات دائرية ثم ممارسة التمارين الرياضية للمساعدة على امتصاص الجسم للدهان بشكل أسرع والاستفادة من نتائجه بصورة أكثر فعالية.

دهان القهوة لتنحيف الأرداف:

ويتم تحضيره من خلال مزج 4 ملاعق من البن بقليل من الماء الدافئ لحين الحصول على عجين مُتماسك ثم دهان الأرداف خلال الحمام اليومي مرتين، مرة في اتجاه عقارب الساعة لمدة 10 دقائق ومرة عكسها لمدة 10 دقائق أخرى ثم شطف الجسم، ومع الوقت ستحصلين على جسم ناعم وأرداف أقل حجمًا.

دهان خل التفاح أحد طرق تخسيس الارداف بسرعة :

قم بدهان المناطق المراد تنحيفها من الأرداف بخل التفاح لمدة 10 دقائق مرتين أسبوعيًا قبل الشطف بماء فاتر وستُلاحظ نتائج سريعة ومُذهلة.

حمام الماء الدافئ بالملح:

قم بإضافة ملح خشن “ملح البحر” إلى حوض استحمامك الدافئ وانقع نفسك فيه لمدة 30 دقيقة يوميًا للحصول على نتائج مُبهرة خلال فترة قصيرة.

صورة ذات صلة

طرق تخسيس الارداف بسرعة بالجراحة

فإلى جانب الوسائل الطبيعية المنزلية التي تُساهم في حل مشكلة تراكم الدهون في الأرداف، هناك وسائل طبية جراحية لهؤلاء الذين يُحالفهم الكسل والملل من إتباع الطرق التقليدية التي تبدو أبطأ كثيرًا مُقارنة بجراحات شفط دهون الأرداف والتي تنقسم إلى 3 أنواع رئيسية هي:

شفط دهون الأرداف التقليدي

وهي أقدم طرق تخسيس الارداف بسرعة باستخدام الأساليب الجراحية وفي الوقت نفسه هي أكثرها فعالية، وتبدأ الجراحة بتحديد مناطق شفط الدهون في الأرداف ثم إجراء حقن وريدي لحساب نسبة السوائل في الجسم ثم حقن منطقة الجراحة بمحلول ملحي به مخدر وأدرينالين لتجنب الآثار الجانبية للجراحة وجعل عملية تسييل الدهون أسهل، وأخيرًا يتم إدخال أنبوب رفيع مُوصّل بجهاز شفط لشفط الدهون السائلة خارج الجسم.

ورغم حاجة المريض لفترة نقاهة أطول إلا أن الجراحة التقليدية تقي المريض من تضرر طبقات الجلد أو الأعصاب والأوعية الدموية الذي قد ينتج عن أشكال تفتيت الدهون الأخرى، ورغم احتمالات التورم والكدمات والنزف إلا أنه يُمكن السيطرة عليها بحقن الأدرينالين فلا تترك العملية إلا بعض الألم المؤقت، ومع ذلك لا تتغلب جراحة شفط دهون الأرداف التقليدية على الترهلات مع احتمالية ارتداد الدهون مرة أخرى في حال عدم الحفاظ على حمية غذائية صحية ومارسة الرياضة المُنتظمة.

شفط دهون الأرداف بالليزر البارد

وهي تقنية حديثة من طرق تخسيس الارداف بسرعة يتم فيها استخدام أشعة الليزر فوق سطح الجلد بترددات عالية ولكن بدرجات حرارة مُنخفضة جدًا لتفتيت وتسييل الدهون داخل الجسم بحيث تخرج منه خلال عمليات التعرق والإخراج دون الحاجة إلى أجهزة شفط أو شقوق جراحية، وتُساعد هذه الطريقة أيضًا بشكل فعال في نحت وبناء العضلات في منطقة الأرداف ليس فقط مجرد تنحيفها.

شفط دهون الارداف بالفيزر

وهي أحدث تقنيات تخسيس الأرداف، وتعتمد على إذابة الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية التي يتم ضخها باستخدام أنبوب رفيع يسحب الدهون بعد تفتيتها إلى جهاز الشفط، وتتميّز هذه التقنية بسرعة التشافي بعد العملية ومُساهمتها في نحت وبناء العضلات في منطقة الأرداف وشد ترهلاتها.

ماذا بعد طرق تخسيس الارداف بسرعة الجراحية؟

تختلف مدة عمليات تخسيس الأرداف حسب التقنية المُستخدمة من عدة دقائق وحتى الساعتين، يليها إحساس مؤقت بالألم وخدر الساقين وتصلّب مكان الجراحة مع كدمات وتورم ونزيف مُحتمل وكلها أعراض تزول خلال يومين كحد أقصى من تاريخ العملية ويُمكن التخفيف منها ببعض المُسكنات والمراهم لمنع تلوث الشق الجراحي.

بعد مرور 10 أيام كحد أقصى من تاريخ الجراحة يتم فك القطب الجراحية ما لم تكن تذوب تلقلئيًا مع وصف ملابس ضاغطة يتم ارتداوئها على الأرداف للحد من الألم والتورم ولتشكيل هيئة الأرداف الجديدة لمدة شهر ونصف بعد الجراحة.

يُمكن للمريض العودة لعمله وممارسة روتينه اليومي خلال عدة أيام باستثناء الأعمال والنشطة التي تتطلب مجهود بدني شاق أو عنيف فتؤجل لفترة شهر ونصف بعد الجراحة.

تبدأ نتائج الجراحة تظهر خلال أسبوعين ويُمكن أن تصل المدة إلى 3 أسابيع، ولكنها لن تظهر في صورتها الكاملة قبل مرور 6 أشهر أو سنة على الجراحة.

المعلق:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s