نشرت تحت تصنيف ازياء واناقه

كيف أكون أنثى أنيقة؟ 

كيف أكون أنثى أنيقة؟ 

قد يكون من الصعب عليكي أحيانا الظهور بطلة أنيقة تلفت أنظار من حولك بين كل ما يحدث في حياتك الشخصية سواء العمل، الأسرة، وتوفير وقت للراحة تنعمى فيه بالهدوء والسكينة.

ولكن في الحقيقة الظهور بملابس أنيقة ليس أمرا صعبا، كل مع عليك فعله التخطيط جيدا ومعرفة ما يناسبك من ملابس بججانب بعض النصائح البسيطة التي نذكرها فيما يلي.

تعرفي علي الدليل الأبسط لكيف أكون أنثى أنيقة

   لا تشتري أو تحتفظي بشيء لا يناسبك

القاعدة الأولى في دليل أي أنثى أنيقة عدم الاحتفاظ بالملابس الملائمة، لمعرفة ما يناسبك من ملابس وما يبرزك بمظهر أسوأ تحديد شكل الجسم.

هناك أربع أنواع أساسية لجسم المرأة؛ الساعة الرملية، والتفاحة، والكمثرى، والورقة. قد تبدو الأسماء غريبة ولكنها تصف جسم المرأة بشكل جيد.

إذا كنتي تمتلكين جسم تفاحي الشكل فهذا يعني أن الدهون تتركز في الجزء العلوي من جسمك، أما إذا كنت الدهون تتجمع بالجزء السفلي فهذا يعني أنك تمتلكين جسم كمثري الشكل.

يعتبر جسم الساعة الرملية اللإضل وذلك حيث تتوزع الدهون فيه بشكل متساوي، وأخيرا الجسم المسطح أو ما يطلق علية شكل الورقة وذلك خالي من الدهون تماما.

اختاري الملابس التي تخفي عيوبك، وتبرز جسدك بشكل متناسق. قد يكون ذلك الوقت الذي يجب فيه ترتيب خزانتك للبحث عما يناسبك وإبعاد ما لا يناسبك.

   كوني منظمة

قد يكون من الصعب اللحاق بين هذا العدد الضخم من الأعمال التي يجب إنجازها، ولكن هناك خطوة بسيطة يجب عليك اتباعها لتظهري بشكل  أنثى أنيقة ولن تأخذ من وقتك الكثير.

قبل الذهاب للعمل أو الخروج من المنزل سواء لمناسبة أو أي شيء آخر، قومي بتنسيق ما ترغبي أن تظهري به. قد يكون ذلك ليلا قبل النوم أو قبل الخروج بفترة ما.

يجنبك ذلك الاستعجال أو الظهور بشكل غير ملائم من أجل اللحاق بموعدك، لذا دائما قومي بتقليص خياراتك وتحديد شكلك النهائي كي تتمكني من الظهور بأي مكان في حلة أنيقة وملائمة.

احترام قواعد اللباس

كل فتاة لها الحرية في اختيار نوعية ملابسها، ومدى الاحترام الذي تُظهره هذه الملابس، لكن على الشابة التي ترغب في الظهور دائماً في مظهر أنيق احترام قواعد اللباس حسب المكان والزمان الموجودة فيهما.

على سبيل المثال، من غير اللائق ارتداء تنورة قصيرة جداً وألوان فاقعة في أحد اجتماعات العمل، لكن يمكنها في المقابل ارتداء ما يحلو لها، لكن مع الحفاظ على احترام الآخرين.

   اتبعي إمرأة أنيقة

قد يكون من الصعب عليك اللحاق بصيحات الموضة التي تظهر بين كل حين وآخر لذا؛ اتباع أي أنثى أنيقة على وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك من معرفة موضة وصيحة العام أو الفصل الحالي.

تعتبر شبكتي التواصل؛ Instagram و Pinterest أفضل وسيلة لاتباع ممثلي الموضة والصيحات الجديدة ليس فقط محليا بل عالميا.

   استكشفي ماركات جديدة

اتباع أو شراء ملابسك من ماركات محددة لفترة ما قد يجعلك نظهري بطلة متكررة معتادة، وذلك يبتعد كل البعد عن أي أنثى أنيقة لذا؛ لا تخافي من شراء قطعة أو إثنين من ماركات جديدة للظهور بطلة متجددة بين الحين والآخر.

   لا تنسي الإكسسوارات

قد لا ترغب بعض النساء في ارتداء الحلي أو الإكسسوارات ظنا منهم أنها تظهرهم بشكل غير أنيق مبالغ فيه، ولكن في الحقيقة الحلي دائما ما تضيف شكل خاص يميزك عن الآخرين.

ليس من الضروري أن تكون الحلي سوار، قلادة، حلق أو حتى خاتم؛ قد تكون حزام أنيق يضيف طلة خاصة على مظهرك، أو قد يكون حقيبة مميزة أوحتى حذاء ذي تصميم فريد.

قد تكون الحلي ساعة أنيقة، نظارات شمسية أو قد تكون وشاح ذي طبعة أو شكل خاص يميزك عن الآخرين. فقط استكشفي ما حولك من خيارات وابتعدي عن الأمور التقليدية التي قد تكوني معتادة عليها.

   لا تنسي إمتلاك قطعة مميزة

أي أنثى انيقة يجب أن تمتلك قطعة مميزة غير تقليدية أو غير منتشرة بالمحيط التي تتواجد به، قد يكون من الصعب تحقيق ذلك لبعض النساء ولكن لا تملي من البحث هناك دائما المثير من القطع المميزة بالمتاجر التي لا يلاحظها الكثيرين.

إذا كنت تمتلكين حس إبداعي؛ يمكنك صنع قطعتك الخاصة سواء كانت قطعة من الملابس أو الحلي. فقط إحرصي على أن تتميزي بشيء بين الحين والآخر.

   إحملي دائما حقيبة طواري

إي إمراة يجب أن تكون مستعدة لأي ظرف لذا؛ إحرصي دائما على حمل حقيبة صغيرة داخل حقيبتك الأساسية تضم بعض الأغراض الأساسية كمستلزمات الحيكاحة البسيطة من خيط أو إبرة.

يجب أيضا أن تضم الحقيبة أحمر شفاه أساسي، مرطب، ملابس نسائية أساسية، عطر، وأخيرا فوط صحية وفوط يومية كي تكوني على استعداد لأي ظرف طارئ.

طي وتنظيم الملابس بطريقة صائبة

إذا كانت الفتاة أنيقة فإن ذلك يظهر من خلال خزانة ملابسها. فالمرأة الأنيقة لا ترمي ملابسها على الأرض ولا تهمل ترتيبها وتنظيمها.

وتجدر الإشارة إلى أن الغبار والشعر الذي يتراكم على الملابس عندما تكون غير منظمة يسهمان في تحويل الملابس إلى قطع بالية وقد لا تبدو أنيقة عندما تُلبس.

بالإضافة إلى ذلك، من المفترض أن تعلم أي شابة كيفية تنظيم خزانة ملابسها بدقة على الرفوف وفقاً لاحتياجاتها اليومية واقتناء شماعات ملابس؛ نظراً لأن بعض الأنواع من الفساتين لا يمكن طيها.

   لا تحتفظي بالقطع القديمة

إذا قمتي بشراء قطعة ملابس جديدة إحرصي على استبعاد قطعة ما بالمقابل من خزانتك، قد يكون الأمر صعب على بعض النساء.

ولكن احتفاظك بالكثير من الملابس، لن يمكنك من الارتداء بطريقة صحيحة ما يبعدك عن أن تكوني أنثى أنيقة. يجب عليك تنظيم خزانة ملابسك كل فترة لاستبعاد القطع التي لا تقومي بارتدائها أو القطع التي لم تعد تناسبك أو تناسب الموضة.

   اختاري النوع المناسب من الملابس النسائية

قد تغفل الكثير من النساء عن هذا الأمر، ولكن اخيارك للملابس النسائية الصحيحية التي تناسب طبيعة جسدك تظهرك وتظهر ما عليك من ملابس بشكل أفضل.

اختيار الملابس الداخلية المناسبة

الملابس الداخلية مهمة جداً في منح المرأة مظهراً راقياً وأنيقاً.

لأن الملابس الداخلية، على اختلاف أنواعها وأشكالها، لا يمكن ارتداؤها مع كل الملابس، فعلى سبيل المثال؛ يجب ألا تلبس حمالة الصدر مع نوع معين من الفساتين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الملابس الداخلية غير المناسبة قد تعطي المرأة مظهراً سيئاً، خاصة عند ارتداء جينز ضيق بخصر منخفض.

ملابس مناسبة للطقس

لكل طقس لباسه وأسلوبه الخاص، وارتداء المرأة ملابس غير مناسبة للطقس تسيء إلى مظهرها مهما كان ذلك اللباس جميلاً.

المرأة الأنيقة يجب أن تكون امرأة واثقة، لذا يجب ألا تتعلل بتقلبات الطقس؛ بل عليها محاولة التصرف بذكاء مع ذلك.

تقدير المسافة التي سيكون عليك مشيها على قدميك

من المهم أن تقدّر المرأة المسافة التي سيكون عليها مشيها في اليوم؛ حتى تتمكن من اختيار الحذاء المناسب؛ كعب عال أم حذاء مريح.

فمن المستحسن أن تختار المرأة حذاءً مريحاً؛ نظراً لأن راحة القدمين من أهم عوامل الأناقة، فالطريقة التي ستسير بها المرأة المتعَبة من المشي طيلة ساعات بكعب عالٍ لن تكون جميلة وأنيقة.

تقسيم الملابس التي تحتاج للغسل والتنظيف الجاف

بدلاً من مجرد رمي الملابس في سلة الغسيل ونسيانها هناك، من المهم تقسيم الملابس حسب نوعيتها؛ فبعض الملابس من الممكن غسلها في آلة الغسيل واستعمال مواد التنظيف العادية.

أما البعض الآخر، فقد يتلف قماشها إذا تم غسلها بالماء. وعلى هذا الأساس، يجب غسل الملابس بالطريقة الأنسب لنوعيتها للمحافظة عليها جديدة وجميلة ونظيفة في الوقت نفسه.

 ارتداء ألوان كلاسيكية

إذا لم تكوني مرتاحة لارتداء أزياء مشجرة أو مقلمة أو لا تجيدين تنسيقها فعليك باعتماد الألوان الكلاسيكية مثل البيج والأحمر الدافئ والأزرق الغامق والأخضر الزمردي.

الاعتناء بالجسم والمظهر ككل

اعتني بنظافة جسدك وتعطيره، والاعتناء بشعرك وصبغ جذوره وقص أطرافه، ولا تهملي تقليم أظافر اليدين والقدمين

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s