نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

5 وضعيّات يوغا ستمنحكِ بطن مسطّح ومعدة مشدودة

في عصرٍ غزته موضة ممارسة اليوغا بكافّة أشكالها، تأتي هذه التمارين المعروفة بمنافعها المتعدّدة على الصحة والجسم كبديل لرياضات بدنيّة أخرى. حركات كفيلة بتحريك كافّة العضلات، تقويتها وشدّها. إليكِ 5 وضعيّات ستخوّلكِ الحصول على معدة مشدودة ومسطّحة:

وضعيّة الـWarrior III

اثني ساقكِ الأماميّة بزاوية 90 درجة، وافتحي ساقكِ الخلفيّة إلى الوراء. ألقي بكامل وزنكِ على الساق الأماميّة وقومي برفع الساق الأخرى نحو منطقة الصدر، ومن ثمّ تدريجيّاً مدّيها إلى الخلف بشكلٍ موازي للأرض. وجّهي أصابع القدم الخلفيّة نحو الأدنى. مدّي ذراعيكِ نحو الأمام على أن تكون متوازية مع ظهركِ وابقي معدتكِ مشدودة. حافظي على نفس الوضعيّة لمدّة 3 أنفاس طويلة.

تمرين الـDolphin Plank

إن كنتِ تمارسين اليوغا بشكلٍ روتيني، فانتقلي من وضعيّة الـDownward Facing Dog إلى هذه الحركة.
ضعي كوعيكِ على الأرض وثبّتي يديكِ على أن تكون أصابعكِ متباعدة عن بعضها البعض. ارفعي كامل جسمكِ عن الأرض باستخدام أصابع قدميكِ وحاولي إبقاء كتفيكِ بشكلٍ عامودي مع الكوعين بزاوية 90 درجة. حافظي على عضلات بطن مشدودة، ولا تنتقلي إلى حركة أخرى قبل أن تنهي 5 أنفاس عميقة.

وضعيّة الـCobra

هي بمثابة تمرين لتمديد العضلات. قومي بالإستلقاء على بطنكِ على أن تكون ساقيكِ متباعدة قليلاً عن بعضها البعض والجهة الخارجيّة من أصابع قدميكِ ملاصقة للأرض. ضعي كفّيكِ على نفس مستوى الكتفين، وخذي نفس عميق. ببطىء، ارفعي رأسكِ ومنطقة الصدر عن الأرض من دون الضغط على العنق. ابقي كتفيكِ متباعدين عن بعضهما البعض، وقومي بشدّ المؤخّرة. حافظي على هذه الوضعيّة لمدّة 30 إلى 60 ثانية وتنفّسي بشكلٍ طبيعيّ. استريحي لمدّة 20 ثانية ثمّ كرّريها من جديد.

وضعيّة الـBoat

اجلسي على الأرض، اثني ساقيكِ أن تكون ركبتيكِ قريبتان من منطقة الصدر. حافظي على استقامة ظهركِ على أن يكون ذقنكِ موازياً للأرض. خذي نفساً عميقاً وابدئي بمدّ ساقيكِ نحو الأعلى على أن تكون عضلات البطن مشدودة. حافظي على هذه الوضعية لـ5 أنفاس طويلة.

تمارين الـIntense East

اجلسي على الأرض ومدّي ساقيكِ نحو الامام. ضعي ذراعيكِ خلف ظهركِ على بعد 15 إلى 20 سنتيمتر على أن تكون أصابعكِ موجّهة نحو الداخل ومحافظةً على كتفين ومنطقة صدر مفتوحة. خذي نفس عميق وقومي برفع جسمكِ عن الأرض على أن يكون كتفاكِ ويداكِ مستقيمان على نفس الخطٍّ. ببطىء، ألقي برأسكِ نحو الخلف وخذي 5 أنفاس عميقة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

أنباء الإسكندرية المصورة APN

مدونة تدريبية اهداء لروح الصحفي الراحل فتحي حسين //تأسست عام 2005 // رئيس التحرير طارق فتحي حسين

غزل قلوب مصرية

مدونه ومجله غزل قلوب مصرية اسرة عربية يجمعها الحب والاحترام ونتبادل الخبرات فى شتى المجالات هدفها تفيد وتستفيد.

Q8GeekTech

كل شيء عن التقنية !

خصوصية المعلومات

من أعظم تحدياتنا في عصر المعلومات هو ايجاد التوازن بين الحاجة الكبيرة لتطوير خدمات و حلول تجارية معتمدة على المعلومات الشخصية للمواطنين وبين الحاجة الماسة لحماية خصوصية هذه البيانات

صوتنا نيوز

رئيس التحرير/ أحمد أبوطالب النشابي ,,,,,, مدير التحرير/ ربيعة المالكي

إرادتنا

مدونة د. سيوين لتطوير الذات

غزل القلوب

منتدى غزل القلوب اسرة عربية يجمعها الحب والاحترام ونتبادل الخبرات فى شتى المجالات هدفها تفيد وتستفيد.

مواهب زول

شاركنا موهبتك كن غدوة لغيرك

مصطفى البازي

مهندس صوت - مكس وماسترنج

مكس فلسطين | Mix Palestine

منوعات وآخر الأخبار

مدونة ثبة شرف

موضة/ جمال/لايف ستايل

NZ my image

NIZAR EL ZUBAIR Image Consultant

TheMostBeloved

The Most Beloved

Fatima Yoga

فاطمة يوغا

%d مدونون معجبون بهذه: