نشرت تحت تصنيف الجمال

الطريقة الصحيحة فى ترتيب تطبيق منتجات العناية بالبشرة له تأثير مهمّ

   

ترتيب تطبيق منتجات العناية بالبشرة له تأثير مهمّ، إليكِ الطريقة الصحيحة

لديك كل المكوّنات اللازمة للروتين المثالي للعناية بالبشرة: السيروم، الزيوت، كريمات الترطيب، المنظفات، المقشّرات، التقشير الحمضي والأقنعة. الآن بعد أن اشتريت جميع المنتجات الأساسية لنوع بشرتك، هل هناك تطبيق صحيح وآخر خاطئ أثناء استعمالها جميعها؟ لقد تواصلنا مع الخبراء للحصول على بعض الإجابات.

هل ترتيب التطبيق مهم فعلاً؟

طريقة العناية بالبشرة بالطبقات على وجهك مهمة جداً. ربما سمعت بعض الأشخاص يوصون بتقنية من الأرقّ إلى الأكثر سماكة من حيث القوام، وهذه ليست أسطورة. “يجب عليك دائماً تطبيق المنتج الأخف من حيث التركيبة وصولاً إلى الأكثر سماكة، للحصول على أقصى استفادة منها جميعاً.

الخبراء يؤكدون أننا بحاجة إلى تطبيق المنتجات بطبقات لتناسب نوع البشرة لدى الجميع واستهداف المشاكل المحددة. في الصباح، نطبّق المنتجات التي تمنع الضرر وتحمي البشرة من البيئة والتلوث. وفي المساء نضع طبقات أكثر. بالنسبة إلى اللواتي يعانين من حب الشباب أو تصبّغ البشرة، نحتاج إلى استهداف تلك الأشياء في الصباح وعلى مدار اليوم للمساعدة في تصحيح الجلد. الوقاية والحماية والتصحيح هما الثلاثي الأقوى.

إليك ما يجب أن يبدو عليه الروتين الصحيح

إليك كيفية إنشاء روتينك بطريقة صحيحة في الصباح والليل. مع الأخذ في الاعتبار أن احتياجات كل سيدة للعناية بالبشرة مختلفة، فهذه إرشادات عامة. استشيري طبيب بشرتكِ إن كان لديك أسئلة عن احتياجاتك الخاصة.

الروتين الصباح النموذجي

  • منظّف

  • رذاذ

  • سيروم

  • كريم ترطيب

  • عامل حماية من الشمس

الروتين الليلي النموذجي

  • المنظّف (تنظيف مزدوج في الليل)

  • رذاذ

  • تونر أو مقشّر كيميائي

  • كريم ريتينول

  • سيروم

  • مرطّب أو زيت

المنتجات وكيفية استخدامها

المنظّف

يوصي أطباء البشرة دائماً بمضاعفة التنظيف، بدءاً من المطهّر الذي يحتوي على الجِل للبشرة الدهنية أو الطبيعية ومنظّف لطيف مرطّب للبشرة الأكثر جفافاً، ثم دمج منظّف أساسه الحمض في روتينك. نظّفي وجهكِ يومياً باستخدام هذا المنظّف الحمض. إنه يساعد على زيادة معدّل دوران الخلايا وإزالة خلايا الجلد الميتة على سطح البشرة. في الصباح، ننصحكِ بمنظّف خفيف الوزن، الذي سيكون أيضاً التنظيف الثاني ليلاً.

الرذاذ

لا يُذكر الرذاذ دائماً باعتباره ضرورياً في الروتين، لكن الدراسات وجدت أن الرذاذ المائي يمكن أن يساعد في مشكلة فقدان الرطوبة في مواقف تشمل الغرف المكيّفة التي تجفّف البشرة. ابحثي عن الرذاذ الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك أو الغليسرين أو الألوي فيرا حتى تحصلي على أقصى ترطيب.

تونر، أحماض أو مقشّر كيميائي

يجب استخدام الأحماض والمواد المقشّرة الكيميائية والتونر مباشرة بعد التنظيف كخطوة إعدادية. تساعد هذه المنتجات على تحفيز دوران الجلد وتهيئته لاستقبال المنتجات الأخرى. بالنسبة إلى شخص يبدأ مع الأحماض، ينصحنا الخبراء بحمض اللبنيك للنساء اللواتي لا يعانين من مشاكل جلدية حقيقية.

يمكن أن تكون التقشيرات الكيميائية سائلة أو في شكل دائري الذي يُعرف بـpad ويمكن تقسيمها إلى أحماض ألفا هيدروكسي (AHA)، وأحماض بيتا هيدروكسي (BHA) وأحماض بولي هيدروكسي مشتقة من إنزيم الفاكهة (PHA).

يستخدم التونر لإعداد البشرة للخطوات التالية، وكذلك تحقيق التوازن للرقم الهيدروجيني للجلد.

الريتينول

فيتامين (أ)، أو الرتينوئيدات، هو المكوّن الأول الذي يوصي به الخبراء بمعالجة الشيخوخة وتغيّر اللون وحب الشباب. يمكن أن تكون المنتجات الثانوية لفيتامين (أ) متاحة في أشكال مختلفة كثيرة، عادة في السيروك أو الكريم.

السيروم

السيروم يطبَّق قبل الكريم مباشرة، وهو يحتوي على جزيئات كبيرة تستغرق وقتاً أطول لاختراق الجلد. طبّقي منتجاتك ومكوّناتك السريعة الاختراق أولاً، ثم المنتجات التي تستغرق وقتاً أطول في المقدمة، حتى تتمكّن من تغذية طريقها إلى البشرة حسب حاجتها.

الكريم والزيت

تميل كريمات الترطيب والزيوت إلى أن تكون أكثر سماكة، وتُستخدم كخطوة أخيرة في روتينك.

SPF

يجب استخدام واقياً من الشمس دائماً، شتاءً أم صيفاً، سواء SPF 30 أو SPF 50.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s