نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

أعشاب للتخسيس في اسبوع

الطبيعة تحتوي على الكثير من الأعشاب الطبيعية والتي تكون عبارة عن أنواع مختلفة من النباتات التي من الممكن أن تستعمل بطريقة كلية أو جزئية بهدف الاستطباب أو الاستفادة بفوائدها المختلفة والمتعددة، وكذلك من الممكن استعمال الأعشاب في تقليل الوزن في أسرع وقت، وسوف نتناول الحديث عن أنواع كثيرة من الـ أعشاب للتخسيس في أسبوع بشيء من التفصيل خلال السطور التالية.

اعشاب للتخسيس في اسبوع

أعشاب للتخسيس في اسبوع

1_ الشاي الأخضر

تعتبر نباتات الشاي الأخضر واحدة من النباتات المفيدة في التنحيف، إذ يتم المزج بين معلقه منه و1 معلقة زنجبيل مطحون و1 معلقة من مسحوق قشر الرمان وأخيراً 1 معلقة نعناع وإضافته إلى مياه مغلية.

يتم شرب ذلك المزيج 3 مرة خلال اليوم بعد الانتهاء من تناول الوجبات الرئيسية، ولا يتم إضافة السكر له. يكرر استعمال المشروب لـ 10 أيام للنتيجة الأفضل.

2_ الشاي الأسود

يتم وضع 2 معلقة شاي أسود مع مقدار بسيط من الليمون، داخل كأس من المياه الساخنة لليلة كاملة.

يتم شرب المزيج على الريق بدون وضع السكر به.

3_ الأوريجانو

يحتوي نبات الأوريجانو على مركب الكارفكرول وهو المسئول عن تحسين فقدان الوزن، وأوضحت إحدى الأبحاث الطبية تأثيره على عملية خسارة الوزن.

4_ البابونج

يتم المزج بين 1 معلقة بابونج ذات حجم صغير مع 1 معلقة إكليل الجبل و1 معلقة ميرمية.

يتم وضع المزيج في إبريق يحتوي على مياه مغلية، ومن ثم يتم تصفيته بشكل جيد.

يتم وضع الإبريق داخل البراد ومن ثم يتم شرب 3 كؤوس منه على مدار اليوم.

 5_ الهندباء البرية

تكون الهندباء البرية عبارة عن نبات موجود داخل الكثير من الأقراص التي تستخدم لفقدان الوزن، وهناك اعتقاد بأنها تعمل على زيادة نسب مادة السيروتونين الذي يعمل على التأثير على الشهية بشكل مباشر.

بينت إحدى الأبحاث التي تم إجراؤها على 33 فرد، أن الذين قاموا باستعمالها انخفضت لديهم شحوم البطن وقلت أوزانهم بشكل ملحوظ.

 6_ الشمر

يحتوي الشمر على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة بالإضافة إلى قدرته على السيطرة بشكل كبير على الشهية، لذلك تعتبر إضافته للنظام الغذائي عامل ضروري لنجاح عملية تقليل الوزن.

 7_ جومار

يستعمل نبات الجومار داخل الطب التقليدي لتقليل معدلات سكر الدم، وأثبت بعض الأبحاث أن له فوائد في فقدان الوزن، كما أكدت إحدى الأبحاث فعاليته في الحد من الشهية وأكل الطعام.

 8_ الروزماري

يصنف الروزماري بأنه من نوعية الأعشاب المخصصة للتخسيس السريع، فهو يساهم في الهضم بطريقة سليمة وصحية، بجانب دوره المهم في عملية حرق الشحوم، لذلك ينصح بإضافته للطعام فهو كذلك يعطي نكهة فريدة ويساعد على التنحيف سريعاً.

 9_ الكركم

يعد الكركم أفضل النباتات للتنحيف السريع خلال أسبوع، فهو يساهم في زيادة عملية أكسدة الدهون بجانب زيادة حرارة الجسم وبالتالي رفع معدل عملية الأيض.

يتم تحضير مشروب الكركم من خلال طحن جذوره حتى تصبح على شكل مسحوق ناعم، ومن ثم يتم إضافته لكأس مياه مغلية، ويتم تغطيته لمدة 5 دقائق.

يتم إضافة القليل من عصير الليمون إليه ومن ثم يتم تناوله.

 10_ بذور الكمون

تتميز بذور الكمون بفعالية هائلة في عملية تسريع حرق الشحوم، وهذا عندما يتم إضافة 1 معلقة ذات الحجم الصغير منها داخل النظام الغذائي، كما أنه يعمل على مد الجسم بقدر هائل من الطاقة والتعزيز من عملية الهضم وذلك من خلال تناول المشروب الخاص به.

يتم صنع المشروب من خلال نقع البذور داخل المياه بالليل حتى صباح اليوم التالي، ومن ثم يتم إضافتها إلى مياه مغلية وتترك لـ 5 دقائق وبعدها يرفع من أعلى النيران وتركه حتى يبرد.

يتم إضافة العسل للمشروب ومن ثم يتم تناوله.

 11_ الزنجبيل

يعد مشروب أعشاب الزنجبيل واحد من أهم المشروبات المساعدة على التخسيس، وذلك لأنه يحوي مركب الجينجيرول وكذلك مركب الليبتين، ويعملوا على رفع الإحساس بالشبع مما يؤدي إلى تناول كميات ضئيلة من الطعام.

يذكر أنه يمنع شرب الزنجبيل للأفراد التي تعاني من أوبئة بالمعدة كالقرحة.

الطريقة الأولى

يتم وضع 1 معلقة زنجبيل في إبريق من الماء والقيام بغليه.

وبعدها يتم إضافة ليمونه إلى المزيج.

وتركه حتى يبرد ومن ثم تناوله بدون وضع السكر به.

الطريقة الثانية

يتم غلي مقدار ضئيل من المياه ونضيف إليها 1 معلقة زنجبيل ذات حجم كبير.

يتم تصفية الخليط وتناوله قبل تناول الوجبات بفترة تكون 30 دقيقة على الأكثر.

الطريقة الثالثة

يتم مزج كميات متساوية من الليمون، الكمون، الزنجبيل، القرفة.

وبعدها يتم غلي كل المقادير ومن ثم تصفيته وتناوله.

من الأفضل تناول المشروب مباشرة بعد الانتهاء من تناول الطعام أو قبله بـ 30 دقيقة.

 12_ القرفة

تعتبر القرفة أفضل النباتات للتنحيف السريع، كما أنها معروفة بالمذاق الشهي والقدرة الكبيرة على حرق الشحوم، بالإضافة إلى خفض معدل السكر داخل الدم، تحوي مادة السينامالدهيد التي ترفع من معدل حرق الدهون.

ينصح بتجنب القرفة للأفراد التي تعاني من اضطرابات بالمعدة.

يتم وضع القرفة مع المياه في قدر على النار لـ 10 دقائق.

وبعدها يتم تصفية المشروب جيداً وشربه في الصباح.

يمكن إعداد القرفة مع أعشاب الزنجبيل للتنحيف السريع، من خلال مزجهم ببعض وغليهم وتصفية المشروب وتناوله.

 13_ الهيل

يحوي الهيل البروتين والكثير من الألياف الغذائية التي تساهم في الإحساس بالشبع سريعاً، مما يؤدي إلى جعل كمية الطعام المتناول أقل، وكذلك الكثير من الفيتامينات ب التي تساعد على التخلص من السموم، والتعزيز من وظيفة الكبد.

يتم إضافة الهيل مع الكركم إلى كأس من الحليب ومن ثم يتم غلي الخليط جيداً وإضافة العسل الأبيض له، كما أنه من الممكن أن يتم إضافة عيدان القرفة إليه.

14_ الصمغ العربي

يساهم في التنحيف سريعاً بالإضافة إلى معالجة الإمساك حيث أنه يحوي الألياف التي لا تذوب، كما أنه يقي من الإصابة بأوبئة القلب.

يتم تحضيره من خلال طحنه جيداً وتناول 1 معلقة منه في الصباح والليل، أو عن طريق إضافته مسحوقه للمياه الفاترة إلى أن يذوب، ويتم تركه لـ 120 دقيقة وبعدها يتم شربه مرة أثناء الصباح ومرة بالليل.

 15_ نبات الخردل

يتميز ذلك النبات بأنه يقوم بحرق الدهون بفاعلية كبيرة، فعند تناوله بمقدار 3 معالق منه يقوم برفع معدل الأيض داخل الجسم، وينصح بعدم الإفراط منه لعدم ظهور آثار جانبية له.

 16_ بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على كميات مرتفعة من الألياف مقارنة بكميات قليلة من الكربوهيدرات، لذلك ينصح بإدراجها ضمن النظام الغذائي لفقدان الوزن سريعاً.

أطعمة وفواكه للتخسيس

هناك بعض الأطعمة التي تتميز بالتأثير على الشهية، وبالتالي المساهمة في فقدان الوزن، ومن تلك الأطعمة والفواكه ما يلي: 1_ الخضار العائلة الصليبية

تتضمن الخضروات الصليبية على البروكلي، الكرنب، القرنبيط، وكلاً من الأنواع تحوي الألياف التي تساهم في فقدان الوزن. يتضمن كأس من الملفوف على 6 جرام ألياف، الذي يعمل على توفير 24 بالمائة من الاحتياج للألياف بشكل يومي.

2_ الموز

يحوي الموز معدلات مرتفعة من المعادن والعناصر الغذائية المتنوعة مثل فيتامين ب6، ومعدن البوتاسيوم. يعمل على التقليل من السمنة الزائدة والتنحيف سريعا، ومن الأفضل تناول حبتان من الموز بشكل يومي للنتيجة الأفضل.

3_ الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية، وبعض من الألياف، والكثير من المواد الغذائية التي تساهم في خسارة الوزن. أثبتت الدراسات أن الأفراد التي تناولت الأفوكادو تمتلك وزن وكتلة أقل.

4_ الكمثرى

تساهم الكمثرى في إعطاء الإحساس بالشبع، وذلك بسبب اشتمالها على نسب كبيرة من الألياف، وكذلك تشتمل على معادن غذائية، ومغذيات، تعمل على جعل عملية الهضم أسهل.

الكمثرى تساعد على حرق شحوم الجسم، مما يؤدي إلى التخسيس وتقليل الوزن المفرط.  

5_ التوت

التوت له صلة بالسيطرة على الوزن، فهو من الفواكه المليئة بالألياف، بحيث يحتوي الكأس الواحد منه على تقريباً 8 جرام من الألياف.

6_ التفاح

أكل ثمرة واحدة من التفاح بشكل يومي يساهم في التعزيز من معدل عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم، ويساهم في تقليل الوزن الزائد.

إدخال ثمرة التفاح ضمن النظام الغذائي يساهم في الإحساس بالشبع بشكل كبير، والتعزيز من وظيفة الجهاز الهضمي.

خلطات للتخسيس

يوجد أكثر من 3 خلطات طبيعية للتخسيس وهما عبارة عن:

1_ الزنجبيل بالقرفة

يساهم الزنجبيل في حرق الشحوم المتجمعة داخل الجسم، خصوصاً عند تناوله بشكل مباشر بعد الانتهاء من الوجبات الغذائية، وعند مزجه بالقرفة يتم الحصول على أفضل نتائج.

طريقة التحضير يتم وضع معلقة زنجبيل مطحون ويفضل أن يكون طازج، ومقدار من العسل، عدد من شرائح الليمون، مقدار معلقتان قرفة مطحونة من الممكن كذلك وضع عدد من أعوادها وهذا يكون من خلال تذويبها داخل كأس صغير من الماء.

يتم وضع المزيج على النار حتى يبدأ في الغليان ومن ثم نضيف إليه الزنجبيل، ونترك المزيج لفترة ضئيلة فوق النار، ومن ثم وضعه داخل الكوب ونضيف إليه شرائح الليمون ومعلقة العسل للتحلية وتناوله.

2_ زيت الزيتون وأعشاب الزنجبيل

من الخلطات المفيدة لتخسيس الوزن وينصح بممارسة الرياضة خلال استعمالها وذلك حتى تتمكن من حرق معدل أكبر من الشحوم.

طريقة التحضير يتم تحضير كأس زيت زيتون مع كأسان زنجبيل مبشور، يتم وضع الزيت داخل وعاء أعلى النار حتى الغليان، ومن ثم يتم إضافة الزنجبيل إليه، ويتم ترك المزيج لفترة على النار.

يتم رفع المزيج مع تركه حتى يصبح بارد، ومن الممكن الاحتفاظ به داخل وعاء لاستعماله عند الحاجة.

يستعمل عن طريق وضعه على المنطقة المرغوب في تنحيفها، ومن ثم التدليك على هيئة حركات متعاكسة .

3_ ماء الورد والزنجبيل وخل التفاح

يفضل الإكثار من ممارسة التدريبات وتناول مأكولات صحية خلال مدة استعمال تلك الوصفة، حتى يتم الوصول إلى أفضل نتائج.

طريقة التحضير سوف نكون بحاجة إلى مقدار من الزنجبيل الطازج، ويتم بشره بحيث يتم الحصول على 3 معلقة منه، ومن ثم يتم إضافته إلى مقدار من المياه إلى أن تغلي، مع تركه إلى أن يبرد وبعدها يتم تصفية المزيج وإضافة 1 معلقة مياه ورد إليه، و2 معلقة خل تفاح.

يتم تقليب المقادير جيداً معاً حتى تبدأ في تشكيل خليط ثقيل ومتجانس، وينصح بالحفاظ عليه داخل الثلاجة واستعماله على هيئة دهان للمكان المرغوب في تخسيسه، ويتم تطبيقه بشكل يومي.

4_ ماء الورد وزيت اللوز وخل التفاح

إحدى الخلطات التي تساعد على التخسيس في وقت سريع.

طريقة التحضير يتم مزج 1 معلقة مياه ورد و2 معلقة خل تفاح و2 معلقة مستخلص اللوز المر.

يتم إضافة المكونات السابقة إلى مقدار من الزنجبيل، ويتم وضع المزيج الناتج أعلى المنطقة المراد تخسيسها.

يتم إزالة المزيج بعد أن يجف ويمتصه الجسم بالكامل.

طرق للتخسيس بدون ريجيم وتكون كالآتي:

إدخال المياه ضمن النظام الغذائي فهي تساهم في إزالة السموم المتجمعة داخل الجسم، وبالتالي حرق الدهون وإزالة السيلوليت المتجمع والإحساس بالشبع سريعاً.

المشي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم، فيساهم في التخلص من السمنة سريعاً.

الابتعاد عن تناول كميات كبيرة ضمن وجبة العشاء، ومن الأفضل الامتناع عنها تماماً.

 نصائح لإزالة دهون البطن

هناك بعض النصائح الهامة التي تعمل على التخلص من الدهون المتجمعة داخل البطن، وتكون عبارة عن الآتي:

الابتعاد عن أكل السكريات والاستعاضة عنها بالفواكه ويمكن كذلك استبدالها بقطعة شوكولاتة غامقة لا تحتوي على السكر.

أكل 3 وجبات خلال اليوم ويفضل جعل أحداهما بمقدار كبير والأخيرتان بمقدار ضئيل.

الابتعاد عن أكل الخبز بسبب احتوائه على الخميرة التي تكون سبب في إصابة البطن بالانتفاخ.

شرب كأس من المياه الدافئة مذاب به مقدار ضئيل من الليمون فور الاستيقاظ، إذ أنه يعمل على التخلص من الوزن المفرط وتنظيف القناة الهضمية.

تناول الأكل ببطء حتى يتم إعطاء الجسم إحساس بالشبع.

الابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على كميات مرتفعة من الملح، بسبب أن الملح يعمل على حبس الماء داخل الجسم.

ممارسة التمارين الخاصة بالمعدة بصورة يومية.

طرق لخسارة الوزن

يساهم المشي على بعض الأساليب والعادات الصحية في فقدان الوزن، ومنها الآتي:

1_ تناول وجبة الإفطار يومياً يعد أكل وجبة الفطور من العادات الصحية الضرورية الروتينية التي لها صلة بخسارة الوزن بطريقة صحية، وأكدت إحدى الأبحاث أن الأفراد التي تتناول بشكل يومي وجبة الفطور يمتلكوا مؤشر منخفض لكتلة الجسم.

2_ الابتعاد عن تناول الطعام خلال الأوقات المتأخرة ينصح بتعيين وقت مخصص يتم به التوقف عن أكل الطعام، وهذا للابتعاد عن الأكل خلال الأوقات المتأخرة، بالإضافة إلى تنظيف الأسنان مباشرة بعد الإفراغ من تناول وجبة العشاء، وذلك للتقليل من فرص أكل أي طعام أخر بعد تلك الوجبة.

 3_ انتقاء الأطعمة ينصح بالاعتماد على الأطعمة قليلة السعرات الحرارية في النظام الغذائي، على سبيل المثال الخضار، الفاكهة، والتقليل من تناول الأغذية المليئة بالدهون وذات سعرات حرارية عالية.

يفضل الإكثار من تناول الخضار وبداية وجبة كلاً من الغداء والعشاء بصحن سلطة، مع التقليل من مقدار اللحوم.

 4_ تقليل الحصص أن التقليل من مقدار الحصص التي يتم تناولها بنسبة تتراوح من 10 إلى 20 بالمائة يساعد على فقدان الوزن، كما أن معظم الحصص التي يتم تقديمها من الأكل في العادة تكون بكميات أكبر من التي يحتاجها الفرد.

إرشادات للتخسيس السريع

هناك بعض الإرشادات التي ينصح بإتباعها للتخسيس السريع، وهي:

الإكثار من تناول المياه بشكل يومي بحيث يتم تناول 8 كؤوس منها على مدار اليوم.

التقليل عموماً من تناول الأغذية المحتوية على عنصر الكربوهيدرات.

ممارسة التمارين الرياضية يومياً حتى يتم التمكن من حرق الشحوم بطريقة أسرع.

الإكثار من أكل الخضار المحتوي على معدلات مرتفعة من عنصر الألياف الطبيعية، فهي تساعد على الإحساس بالشبع لوقت طويل.

ينصح بتنظيم وتنسيق الوجبات الغذائية مع تعيين مواعيد مخصصة لكل وجبة مع مراعاة ملائمة المواعيد.

تجنب شرب المشروبات الغازية.

تجنب المأكولات ذو السعرات الحرارية المرتفعة.

 وبذلك نكون أوضحنا كل المعلومات التي تخص أنواع الأعشاب للتخسيس في اسبوع، وينصح بإتباع الإرشادات التي سبق وتم ذكرها وأن يتم التركيز على نوع أو على الأكثر نوعان من الأعشاب للحصول على أفضل وأسرع نتيجة وعدم الإضرار بصحة الجسم وسلامته وظهور أعراض يكون الفرد في غنى عن ظهورها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s