نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

العشاء المتأخر بريء من زيادة السمنة

بعد العديد من النصائح التي تحذر من العشاء المتأخر، دراسة جديدة تكشف أن هذه الأقوال ليس لها أساس من الصحة. فقد أظهرت دراسة علمية أُجريت مؤخراً ونشرتها صحيفة الـ “دايلي ميل” البريطانية، أن تناول العشاء في وقت متأخر من الليل وعدم ترك فترة ساعتين بينه وبين النوم ليس بالأمر السيئ كما كنا نعتقد سابقاً، وكما كان ويوصي أخصائيو التغذية، بتناول العشاء قبل ساعتين على الأقل من النوم، بهدف تنظيم مستوى السكر في الدم، إلا أن باحثين يابانيين وجدوا أن ترك هذه الفترة ما بين العشاء والنوم ليس له تأثير على مستوى السكر في الدم على المدى الطويل.

 وجبة العشاء وموعد النوم

بعد مراقبة قام بها خبراء من جامعة أوكاياما، دامت 3 سنوات طالت 1573 حالة لأشخاص بالغين، من حيث مواعيد وجباتهم ونومهم، وإجراء تحاليل دم منتظمة لهم، وترك معظم الأشخاص، الذين أجريت عليهم الدراسة، ساعتين على الأقل بين تناول وجبة العشاء والذهاب إلى الفراش، بينما ترك 16% من الرجال و8% من النساء فترة أقل من ذلك، أظهرت النتائج عدم وجود اختلاف في مستوى السكر بالدم بين الأشخاص الذين تركوا فترة ساعتين بين العشاء والنوم وبين أولئك الذين تركوا فترة أقل.

ولأن المؤثر الأكبر في نسبة السكر في الدم، كان الوزن وضغط الدم وممارسة الرياضة والتدخين، بحسب ما أوضحه الباحثون، فقد أكدوا على أهمية إيلاء المزيد من الاهتمام للأجزاء الصحية والمكونات الغذائية، والحصول على النوم الكافي وتجنب التدخين وزيادة الوزن، لأن هذه المتغيرات لها تأثير أكثر عمقاً على عملية التمثيل الغذائي.

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s