نشرت تحت تصنيف الجمال

نصائح للاعتناء بشعرك

        10 نصائح ذهبية للاعتناء بشعرك - Opera News         

الاعتناء بشعرك سمة يجب أن تفكري بها إذا كنت تفكّري بإمكانيات منع فقدان الشعر. ويتصل ذلك بمجموعة من العوامل، مثل علم الوراثة، الحمية، أو المرض. وسيساعدك هذا على البقاء بصحة لفترة من الوقت.

  1. المصادر الطبيعية:

تأكدي من منح شعرك الكمية المناسبة من المغذيات ،فمن أجل منع فقدان الشعر يجب أن تبحثي عن الزنك والبروتين، والعديد من المواد المغذية الطبيعية. 

يمكنك تغذية الشعر عن طريق تناول أطعمة غنية بالمغذيات الصحية، أو استعمال أقنعة خاصة للشعر تمنحه الترطيب والوقاية والغذاء. 

  1.  نظافة الشعر وفقدان الشعر:

يجب أن تعتني بشعرك بطريقة جيدة، إن تساقط الشعر لا يعني أن تتوقفي عن غسيله. 

قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة باستعمال شامبو لطيف أو شامبو معالج. ولكن ننصحك بالتوقف عن استعمال ملطف الشعر لحين معرفة سبب المشكلة، وعدم شد الشعر عند تسريحه. 

  1.  لا تسرحي شعرك بطريقة قاسية:

من الطرق الأخرى لمساعدتك على حماية شعرك من التساقط، عدم رفع الشعر أو جذبه أو شده بطريقة قاسية تسبب نزع الشعر من جذوره. 

إن رفع الشعر لفترة طويلة يمكن أن يسبب ضعف الجذور وبالتالي نزع الشعر بسهولة.

  1. تحديد منتجات الشعر المختلفة:

إن الأنواع المختلفة من منتجات الشعر تحتوي على أنواع مختلفة أيضا من المواد الكيماوية التي يمكن أن تسبب ضعف الشعر وتساقطه. يفضل استخدام نوع واحد من منتجات تنظيف الشعر. 

  1.  معالجة فقدان الشعر الوقائية:

تعتبر التغييرات الطبيعية التي تحدث في الجسم أحد أسباب تساقط الشعر. وهذا يرتبط بكمية الإصطباغ والهرمونات والبروتينات التي ينتجها الجسم. 

 6.ضعي البلسم على أطراف الشعر فقط

تجنبي وضع البلسم مباشرة على فروة الرأس إلا إذا كانت تعانين من الجفاف الشديد. فإن فروة الرأس تقوم بإفراز زيوت طبيعية لترطيب ذاتها تلقائيا في حين تكون الأطراف أكثر ميلا للجفاف وبحاجة إلى المرطبات الصناعية.

7- الاسبراي لتثبيت البنس والدبابيس في الشعر

لمنع انسدال البنس بسهولة من الشعر، انثري عليها اسبراي شعر. قومي برص البنس على منديل ورقي وانثري الاسبراي عليها واتركيها تجف لمدة دقيقة، ثم استخدميها في تثبيت تسريحة شعرك.

8- ارتدي باندانا من الحرير قبل النوم

من الطرق الصحية للعناية بالشعر، هي لفه بإيشارب أو باندانا من الحرير قبل النوم. فإن ذلك يمنع الشعر من التهيش والتقصف ويحافظ على ملمسه رطبا وحريريا. استبدلي غطاء الوسائد القطني أيضا بغطاء من الحرير أو الستان حيث أنهما لا يمتصان المرطبات من الشعر مثل القماش القطني.

9- استخدمي أمشاط واسعة السنون

في حالة استخدام المشط لتمشيط شعرك، استعيني بنوع ذو أسنان واسعة لفك العقد والخصلات المتشابكة. وتجنبي الأمشاط ذات الأسنان الضيقة حيث أنها قد تؤدي إلى تساقط وتكسر الشعر.

10- مشطي شعرك من الأسفل للأعلى

من الحيل الذكية لتمشيط الشعر دون التسبب في إيذائه أو زيادة تساقطه، هي تمشيطه من الأسفل إلى الأعلى. ابدأي بتمشيط الأطراف المعقدة ثم اتجهي تدريجيا إلى الأعلى حتى تنفك خصلات شعرك تماما.

11- دلكي فروة رأسك بانتظام

تدليك فروة الرأس من الأمور الأساسية لتنشيط الدورة الدموية بها وتقوية جذور الشعر. امنحي فروة رأسك جلسة تدليك لمدة خمس دقائق أثناء الاستحمام.

٧- مشطي شعرك قبل الاستحمام

إذا كان شعرك مليء بالعقد والخصلات المتشابكة، احرصي على تمشطيه قبل الاستحمام وليس بعد ذلك. فتشميط الشعر وهو مبلل، يضعف بصيلات الشعر ويزيد من فرص تعرضه للتساقط.

 

12- كيفية تهذيب خصلات الشعر المتطايرة

يمكنك تهذيب خصلات الشعر المتطايرة عن طريق تمشطيها بفرشاة أسنان بعد نثر قليل من اسبراي الشعر عليها.

 

13- قصي الأطراف بانتظام

ليحتفظ الشعر بمظهره الصحي طوال الوقت، عليك قص أطرافه بشكل منتظم (كل ٦ – ٨ أسابيع) للتخلص من الأجزاء المتقصفة ومنع وصولها إلى باقي أجزاء الشعر.

14- احمي بشرتك من الصبغة بالفازلين

في حالة صبغ الشعر بالمنزل، راعي دهن الأجزاء القريبة من حدود الشعر عند الجبهة بالفازلين قبل البدء في صبغ الشعر لمنع وصول اللون إلى البشرة.

١5- الماء البارد لشعر لامع

بعد الانتهاء من غسل الشعر، احرصي على شطفه مرة أخيرة بالماء البارد ليساعد على غلق الطبقات الخارجية من الشعر ومن  ثم تزداد قدرته على عكس الضوء والاحتفاظ باللمعان الطبيعي.

١6- الشامبو الجاف

إذا كنت لا تتكاسلين عن غسل شعرك ولكنك تعانين من تزييت فروة الرأس، استخدمي الشامبو الجاف أو بودرة بيكروبونات الصوديوم التي ستعمل على امتصاص الزيوت وإنعاش شعرك من جديد.

١7- حمام الزيت الدافئ

لإعطاء شعرك ترطيبا عميقا، يمكنك تدفئة أحد الزيوت الطبيعية وتدليك الشعر بها ليلا. قومي بتغطيك شعرك بمنشفة دافئة أو غطاء شعر بلاستيك واتركي الزيت بتغلغل شعرك طوال الليل واغسليه في الصباح.

١8- استخدمي الاسبراي الواقي من الحرارة

 قبل تعريض شعرك للحرارة أو المكواة، انثري عليه قليل من الاسبراي أو السيروم الواقي من الحرارة لحمايته من التلف.

١9- تجنبي ارتداء الطرحة بشكل مشدود

إذا كنت من المحجبات، تجنبي ارتداء الطرحة بشكل مشدود حيث أن ذلك يضعف بصيلات الرأس ويتسبب في تساقط الشعر. من الأفضل دوما ارتداء الطرحة بشكل مرتخي لإعطاء فروة الرأس قدرة على التنفس بشكل سليم

إذا كنت تتقدمين في السن وتعرفين بأن مشكلة فقدان الشعر جزء أساسي من هذه المرحلة، فيمكنك علاج هذه الحالة باستعمال العديد من المغذيات البروتينية والملاحق الغذائية المناسبة.

نشرت تحت تصنيف الكيروشيه

طريقة عمل جوانتي كروشيه بدون اصابع بالصور

هنقدم لكم فكرة بسيطة للجوانتي ، إلكِ طريقة عمل جوانتي كروشيه بدون اصابع بالصور والخطوات ،  (اضغط على الصور لتراها بالحجم الطبيعى) .

طريقة عمل جوانتي كروشيه بدون اصابع بالصور

الطريقة :

1. نبدأ بعمل سلسلة . هنا عملت 38 سلسلة .(36 سلسلة +2 سلسلة ارتفاع أول غرزة نصف عمود)

2. فى السلسلة رقم 3 نعمل غرزة نصف عمود ونكمل بقيت الصف (36 غرزة نصف عمود)

عمل سلسلة بالطول المناس لليدعمل سلسلة بالطول المناس لليد

3. لو المقاس دا عايزين نغيره للاصغر ننقص 3 غرز من السلسلة (35 سلسلة) او (32 سلسلة) نفس الخطوات هاتنفع طالما الزيادة او النقص 3 غرز . لو عايزين اكبر نزود 3 غرز ( 41 سلسلة ) او (44 سلسلة)

نعمل سلسلة بطول اليدنعمل سلسلة بطول اليد

4. نرتفع 3 سلسلة ونلف الشغل ونشتغل غرزة العمود بطول الصف

نرتفع 3 سلسلة ونلف الشغل ونشتغل غرزة العمود بطول الصفنرتفع 3 سلسلة ونلف الشغل ونشتغل غرزة العمود بطول الصف (تكرار)

4. نغير الالوان اللى احنا عايزينها

5. هانحصل على صفوف مثل الصورة نقيس ونشوف كام صف مناسب لينا

نعمل عدد الصفوف المناسبة لطول اليد

6.

جوانتى بدون اصابع من الكروشية بالصور

7.

جوانتى بدون اصابع من الكروشية بالصور

8.

جوانتى بدون اصابع من الكروشية بالصور

9.

جوانتى بدون اصابع من الكروشية بالصور

جوانتى بدون اصابع من الكروشية بالصور

SM11

SM12

SM13

SM14

SM15

SM16

SM17

SM17

SM18

SM19

SM20

طريقة عمل جوانتي كروشيه بدون اصابع بالصورطريقة عمل جوانتي كروشيه بدون اصابع بالصور

نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

خمسة طرق للتخلص من دهون الظهر

خمسة طرق للتخلص من دهون الظهر

هل تعانين من مشكلة الدهون في منطقة الظهر وأعلى  محيط الخصر؟ يمكن لهذه الدهون أن تسبب الاحباط اذا كنت تتبعين حمية غذائية لخسارة الوزن، ولكن لا تدعي هذه المشكلة توقف جهودك لخسارة الوزن والحصول على جسم رشيق ومتناسق. هذه النصائح سوف تساعدك على خسارة الوزن وبشكل خاص مشكلة دهون الظهر.

1.التركيز على التمارين القلبية

إذا كنتِ جادة في التخلص من دهون الظهر، فمن الافضل أن تركزي على التمارين القلبية. وفقا لخبراء التمارين الرياضية، يجب القيام بجلسات لمدة 60 دقيقة خمس مرات في الأسبوع. تساعد هذه التمارين على زيادة حرق السعرات الحرارية، وغالبا ما يستمر الجسم في حرق المزيد من السعرات الحرارية” 200 سعرة حرارية إضافية” طوال اليوم بعد ممارسة الرياضة، حتى في وقت الراحة أو النوم.

2.التركيز على العضلات

إضافة حركات رياضة تهدف الى نحت عضلات الظهر، والكتف والذراعان. يمكن للتمارين التي تشد عضلات الظهر أن تفعل المعجزات! اسألي مدربة الرياضة عن التمارين التي تشد عضلات الظهر!

3.ممارسة اليوغا

تمارين القوة والتمارين القلبية هي المفتاح لظهر مشدود بدون ترهل، ولكن اليوغا يمكن أن تساعدك على منع تكوين الدهون أيضا. فاليوغا روتين يحسن من ضخ الدم الى باقي أطراف الجسم الامر الذي يمنع تكون الخلايا الدهنية.

4.الأكل الذكي

اختيار الأطعمة الصحية وطبخ وصفات من مكونات طازجة أمر ضروري في المعركة ضد دهون الظهر. ركزي على السلطات واللحوم الخالية من الدهون وتجنبي الحلويات والاطعمة الدسمة.

5.اختيار الملابس المناسبة

حسنا، هذا لن يخلصك من الدهون، لكنه سوف يساعدك بالتأكيد على الشعور براحة أكبر. إذا كنتِ قلقة من ظهور دهون الظهر، فقومي ببساطة باستبدال ثيابك الضيقة بأخرى أوسع قليلا خصوصا حمالة الصدر. الملابس المصنوعة من الاقمشة التي لا تحتوي على مطاط سوف تساعدك على الشعور بمزيد من الثقة مقارنة مع الملابس الضيقة.

نشرت تحت تصنيف منوعات، الأم والطفل

استعادة نشاطك مع اطفالك

النشاط البدني يساعد الأطفال على تقوية عظامهم، الحفاظ على وزن صحي واكتشاف العالم حولهم. و الأفضل من ذلك، أن في ذلك متعة كبيرة.

الرياضة مع أطفالك - معلومات صحية من أفضل المواقع الطبية

يجب أن يكون جميع الأطفال نشيطين بدنياً لمدة ساعة واحدة على الأقل في اليوم. يمكنك أن تساعد في ذلك من خلال تشجيع طفلك على إيجاد الأنشطة التي تمتعه، و عن طريق القيام بنشاط بدني في حياة العائلة. يحب معظم الأطفال الركض حول الحديقة أو اللعب في الملعب.

أحد الأسباب التي تجعل النشاط البدني في مرحلة الطفولة أمر هام أنه يساعد طفلك على الحفاظ على وزن صحي.

ولكن ليس ذلك السبب الوحيد. و إنما النشاط البدني هو أحد طرق الأطفال لاكتشاف العالم وأنفسهم. فهو يساعد على بناء عضلات وعظام قوية و صحية، وكذلك يحسن الثقة بالنفس.

يمكنك أن تجد نصائح حول تناول الطعام بشكل جيد والقيام بأنشطة أسرية على موقع تغيّر للأبد.

لدى أستاذ جامعة بريستول في ممارسة الرياضة والعلوم الصحية، كين فوكس، 10 اقتراحات من شأنها أن تجعل التمرّن ممتعاً لجميع أفراد العائلة.

عشر نصائح حول أنشطة للأطفال

1. المشي أو ركوب الدراجة من وإلى المدرسة مع الأطفال كلما كان ذلك ممكناً. اقرأ عن الفوائد الصحية لركوب الدراجات.

2. قم ببناء حجرة صغيرة أو عرزال معهم أثناء العطل المدرسية. أو تحت الإشراف، شجعهم على تسلق شجرة أو اثنتين.

3. اذهب للتزلج، ركوب المزلاج ذو الدوالابين أو المزلاج ذو الأربع دواليب، في الأماكن المغلقة أو في الخارج. في الشتاء،

اذهبوا للتزلج على الجليد. كما يحب الأطفال أيضاً الدراجات الصغيرة.

4. قوموا بأنشطة تثير التحدي معاً، مثل العمل من أجل تنظيم ماراتون أو مسير لصالح الأعمال الخيرية.

5. خذوا الكلب في نزهة. إذا لم يكن لديكم واحداً، اطلبوا استعارة كلب جيرانكم أو كلب الأصدقاء لأخذه في نزهة.

6. ادعم أطفالك في الرياضة، النوادي أو أي أنشطة أخرى قد يهتمون بها. إن الانضمام إلى نادي رياضة عطلة نهاية الأسبوع يؤكد على الالتزام مع فريق وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ابحث عن جميع أنواع المرافق الرياضية في منطقتك .

7. أوجد وقتاً في نهاية كل أسبوع لتقوم بنشاط ما مع أطفالك. العبوا رمي القرص، كرة القدم في الحديقة، ألعاب الترامبولين أو حاولوا تسلق الصخور في الأماكن المغلقة.

8. العبوا بالطائرة الورقية. تضع جمعية الطائرة الورقية من موقع الويب الخاص ببريطانيا العظمى عدداً من المجموعات التي تجتمع بانتظام لعدة أيام مخصصة لتحليق الطائرات الورقية بوجود أفراد من ذوي الخبرة الذين يقدمون المشورة والمساعدة. يدير البعض أيضاً بعض ورش صنع الطائرة الورقية.

9. حاولوا أن تقضوا عطلة على الشاطئ. سيعثر الأطفال عندما يلامسون الرمل على العديد من الطرق للتمرّن، بما في ذلك الألعاب والسباحة والكثير من الركض. أو حاولوا قضاء عطلة مخصصة للأنشطة.

10. يوجد على مواقع متعدده قوائم للأطفال مثل النزهات المنظمة، وأيام المرح للأطفال، للحصول على بعض الأفكار الجديدة من أجل قضاء أيام في الخارج من أجل الأنشطة.