نشرت تحت تصنيف نصائح منزليه

أشياء لا تهملي نظافتها داخل المطبخ

 أشياء لا تهملي نظافتها داخل المطبخ

“من أسباب دمار نفسيتي.. نظافة المطبخ “، تغريدة أطلقتها صاحبة الحساب “ود” في موقع “تويتر”، تشكو فيها من تنظيف المطبخ. تلك الشكوى تكررها غالبية النساء هذه الأيام بخاصة مع ضيق المساحات أو تصميم المطبخ المفتوح الذي يفرض نظافة تامة، لا سيما إن كان مطلاً على غرفة المعيشة أو الطعام.

التنظيف اليومي يشعر السيدات بثقل المهمة ويدفعهن إلى التكاسل في بعض الأحيان، إلا أن غض الطرف عن التنظيف ليوم واحد فقط، قد يسبب تراكم أوساخ أكثر في اليوم التالي، ولجعل مهمة التنظيف “أسهل”، ينصح موقع “هوميفاي” بالتركيز على 5 أشياء ضرورية.

Things to Clean in your Kitchen

– الطعام المحترق: لابد من التخلص من بقايا الطعام المحترق بعد الطهي في الفرن، وكذلك التخلص من الدهون العالقة فيه، إذ أنه من الصعب التخلص منها بمرور الوقت. وينصح الموقع بـ “استخدام اسفنجة مبللة” لاتمام هذه المهمة.

من GEKADESIGN حداثي

– منشفة المطبخ: هي من أكثر الأشياء تلوثاً داخل المطبخ، على رغم أنها تبدو نظيفة، إذ تتكاثر فيها البكتيريا نتيجة استخدامها المتكرر في تنظيف الأسطح المبللة أوالأرفف، وعليه لابد من تنظيفها دائماً باستخدام المواد المبيضة والماء الساخن.

Beautiful kitchen counter

– سلة المهملات: لاشك في أن سلة المهملات بيئة رطبة لتكاثر البكتيريا، نتيجة ما يلقى فيها من بقايا الطعام وقشور الخضروات والفاكهة، ما يسبب انبعاث الروائح الكريهة منها، لذا من الضروري التخلص من النفايات يومياً. وللحفاظ على سلة المهملات لابد من استخدام المواد المبيضة في عملية تنظيفها.

Things to clean in your kitchen

– الحوض: يعد من الأماكن التي تستدعي النظافة الدائمة، إذ أن إهماله يسبب انتشار الروائح الكريهة، ويعطي منظراً قبيحاً للمطبخ، لذا لابد من تعريضه باستمرار للمياه الجارية، بخاصة بعد القيام بعملية تنظيف الأطباق والأواني والكؤوس. ومن الجيد تنظيف الحوض باستخدام الخل، إذ يتم تركه بضع دقائق حتى يؤدي مفعوله، ثم يشطف بالماء. ويمكن أيضاً استخدم مادة مبيضة لإزالة الأوساخ أو البقع العالقة فيه، مع الحرص على ارتداء القفازات لحماية اليدين.

من Niyazi Özçakar İç Mimarlık حداثي

الثلاجة: إهمال تنظيف الثلاجة من الأمور التي تسبب تكاثر البكتريا. وللحفاظ على نظافة الثلاجة لابد من التأكد من أن الطعام الموجود فيها سليم وجاف ولم يتعفن بداخلها، ثم تمرير قطعة قماش مبللة بالخل وبيكربونات الصوديوم؛ فهي كفيلة بالقضاء على البكتيريا والروائح الكريهة، دون اللجوء إلى استخدام أي مواد كيميائية.

من homify بحر أبيض متوسط

الأرضية: الخطوة الأخيرة في تنظيف المطبخ، هي تنظيف الأرضية، لأنها عرضة للاتساخ في أي وقت بفعل الطبخ أو تجمع أفراد العائلة لتناول الطعام في المطبخ، لذا من الضروري إزالة فتات الطعام باستخدام المكنسة ومسح الأرضية باستخدام المنظف المناسب لها.

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s