نشرت تحت تصنيف نصائح منزليه

استخدامات جديدة للثوم بخلاف استخدامه في المطبخ

هل تعتقد أن الغرض من الثوم يقتصر على الطهي فقط؟ إذا كنت كذلك فأنت تحتاج إلى قراءة السطور التالية، فالثوم بالطبع رائع ومفيد لصحتنا ونظامنا المناعي ولكن هل تعلم أن الثوم يمكن أن يكون مفيداً خلال رحلة صيد أو حتى يمكن أن يساعدك على التخلص من ألم في الأسنان؟

فلنتعرف سوياً على 10 فوائد للثوم والذي يُمكن استخدامه في مجالات عديدة لم تكن تتوقعها على الإطلاق.

1. إصلاح الزجاج باستخدام الثوم

الثوم

يمتلك الثوم خصائص رائعة حينما يتعلق الأمر بلصق الأشياء! حيث يعتبر الثوم لاصق طبيعي وهذه الخاصية مكتسبة نتيجة عصارته اللزجة والتي يتم معاملتها كغراء، وكل ما علينا القيام به هو فرم بعض الفصوص للوصول إلى المادة اللزجة.

2. تخفيف وجع الأسنان

قد يفاجئنا ألم الأسنان في أوقات لا نستطيع فيها الذهاب إلى طبيب الأسنان، في حين أن الألم يكون غير محتمل، وهنا يأتي الحل الكامن في مطبخك وهو الثوم، فالثوم غني بحمض السيستين والذي يكون له تأثير كمخدر، وكل ما عليك القيام به هو فرك بعض فصوص من الثوم على الأسنان ليختفي الألم لفترة قصيرة، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الثوم لن يساعد في علاج السبب الكامن وراء ألم الأسنان، لذلك إذا كنت تعاني من الألم، فمن الأفضل تحديد موعد لزيارة طبيب الأسنان في أقرب وقت.

3. تنظيف الوجه

فوائد الثوم

إذا كنتِ تفضل منتجات العناية بالبشرة الطبيعية بدلاً من المنتجات الكيميائية، فيمكنك استخدام الثوم كمنظف للوجه، فالثوم يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات، وهذا يعني أنه يمتلك خصائص قد تساعد في مكافحة حب الشباب، وندبات حب الشباب، والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى وكذلك الحساسية.

هناك طريقتان لاستخدام الثوم، الأولى: وهي وضع الثوم مباشرة على الجلد وذلك من خلال فرك الوجه بشرائح من الثوم وشطفه بعد 15 دقيقة، والثانية: هي تضمين الثوم في نظامك الغذائي لتجعل يفعل سحره من خلال معدتك.

4. علاج مرض القدم الرياضي


الخبر غير السار أن مرض القدم الرياضي يحدث أيضاً للأشخاص العاديين وذلك من خلال العدوى، ولكن لا تقلق فالأمر ليس بخطير حيث يمكن شفاؤه بسهولة، وذلك من خلال وضع فصوص الثوم في الماء الساخن ونقع القدم فيها لمدة 30 دقيقة، وبعد المداومة على الاستخدام ستلاحظ التخلص من تلك العدوى لما يمتلك الثوم من خصائص مضادة للعدوى.

5. وقف عدوى الأذن

فوائد الثوم

وعادة ما يتم علاج عدوى الأذن بمساعدة المضادات الحيوية، ولكن في الحقيقة يمكن علاجها أيضاً بالثوم، ويوصى بهذا العلاج على وجه الخصوص للأطفال حيث يمكن أن يكونوا صغاراً جداً للحصول على وصفات طبية منتظمة، ومن أجل علاج عدوى الأذن في المنزل، اضغط على فصوص الثوم للحصول على الزيت، ثم سخن هذا الزيت قليلاً وأضف بضع قطرات إلى القَطّارَة وقم بتقطيره داخل الأذن (من المستحسن استشارة الطبيب أولاً).

6. إذابة الثلج


وبصرف النظر عن كون الثوم مفيد للصحة فيمكن استخدامه لإذابة الثلج حيث اتضح أنه لا يحتوي على الزيت فحسب بل يحتوي أيضاً  على الملح والذي يعتبر أمر مثالي عندما يتعلق الأمر بإذابة الثلج والجليد وخاصة في موسم الشتاء، ولكن كن حذراً لأن رائحته تكون قوية.

7. إزالة الشظية


أي شخص عانى من الشظية في وقتٍ ما يعرف مدى هذه المشكلة، فمن الأفضل أن تخرجها حالما تلاحظ ذلك، ولكن قد يكون ذلك صعباً ومؤلماً في بعض الأحيان. وفي كثير من الأحيان، يمكن أن تؤدي محاولات إزالة الشظية إلى دفعها إلى الداخل أكثر، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

في المرة التالية التي تلاحظ فيها شظية، لا تقم بأي محاولات لإزالتها بل قم بوضع شريحة رقيقة من الثوم على الشظية، ثم ثبتها بلاصق طبي واذهب للنوم، وفي اليوم التالي، ستلاحظ أن الشظية لم تعد عالقة في جلدك بعد الآن.

♦♦ ستحصل على النتيجة نفسها إذا كنت تستخدم ورقة نبات الألوفيرا أيضاً.

8. طارد للحشرات

الصيف هو موسم البعوض وغيره من الحشرات الصغيرة المزعجة، فإذا كنت لا تريد شراء الرذاذ الطارد للحشرات أو كنت لا تمتلك الوقت لذلك فيُمكنك استخدام الثوم بكل سهولة، وذلك من خلال تناوله فبالعوض مثل الأشخاص لا يستطيعون القرب من شخص رائحته ثوم!!

♦♦ قد يساعدك الثوم أيضاً على منع الآفات من النباتات، مما يعني أن تمتلك الآن طريقة رخيصة وطبيعية لحماية حديقتك، بالرغم من  أن الرائحة قد تكون قوية ونفاذة في البداية، إلا أنها سرعان ما ستزول.

9. كطُعم للسمك

فوائد الثوم

كما قلنا من قبل، بأن الثوم غير جذاب على الإطلاق بالنسبة للحشرات، ولكن اتضح أن الثوم يجذب الأسماك، خاصة إذا كنت تصطاد في بحيرة أو نهر، فبعبارة أخرى، إذا كنت تريد الاصطياد في أي مكان غير المياه المالحة فعليك بالثوم.

  

10. للعناية بالشعر


يحتوي الثوم على مستويات عالية من الأليسين، وهو أمر مفيد حقاً عندما يتعلق الأمر بقشرة الرأس، كما أنه مفيد لمشاكل تساقط الشعر، حيث تساعد خصائص الأليسين المضادة للميكروبات على التخلص من الجراثيم والبكتيريا المسئولة عن التسبب في التهاب فروة الرأس، ويُمكنك الاستفادة من هذه الخصائص الرائعة من خلال فرك فصوص من الثوم على فروة رأسك مباشرة أو استخدم زيت الثوم لتدليك المناطق التي بها مشاكل بفروة رأسك واتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s