نشرت تحت تصنيف الأم والطفل

بعد الولاده لا تنتظري أن يخبرك الطبيب بهذه النصائح

26 مارس، 2019

لابد و انك بمجرد متابعتك الصحية مع الطبيب خلال الحمل، سيقدم لك الطبيب اهتمام و عناية خاصة قبل و عند الولادة و لكن بعد الولادة لا تنتظري أن يقدم لك النصائح الإضافية فهي بالنسبة له أكر بديهي و لكن ليست كل النساء تعرفها. إليك أهم النصائح للاهتمام بنفسك و جنينك بعد الولادة.

 ما هي أهم النصائح التي يجب أن تعرفيها و التي ينسى الطبيب إخبارك بها؟
طريقة العناية بالمولود: يجب ان تعلم المرأة أنها يجب أن تبحث عن الكثير من المعلومات و النصائح لطريقة الاعتناء بمولودها، حيث أن أغلب السيدات يضعن الطفل في مخاطر كبيرة دون الانتباه، و من بينها هناك الكثير من السيدات اللواتي عرضت أبنائهن لخطر الاختناق بسبب وضعهم في السرير بطريقة خاطئة.

الاستمرار في تناول المكملات الغذائية: إذا كنت تتناولين مجموعة من المكملات الغذائية خلال فترة الحمل، لتمنحك العناصر الغذائية المهمة و الفيتامينات، فلا يجب أن تتوقفي عن تناولها حتى و إن لم يخبرك الطبيب، فمن الضروري الحصول على الكالسيوم و الحديد خلال فترة الرضاعة.

تناول الأوميغا 3 لتقليل الاكتئاب: اوميغا 3 هو عنصر ليس مسؤولا عن النمو و التطور العقلي لطفلك فقط، إنما يعمل على منع الاكتئاب و أعراضه بعد الولادة، فغالبا تعاني الأمهات في الأسابيع الأولى من الولادة من الإحباط و الخوف من المسؤولية الجديدة التي ستتحملها مما يدخلها دوامة اكتئاب. لذا تناولي الأوميغا 3 في الأطعمة و المكملات بشكل مستمر.

الانتباه لمعدلات الأدرينالين:  الضغط المتزايد الذي تواجهه الحامل و الإرهاق و عدم القدرة على النوم بسبب الاعتناء بالمولود الجديد يزيد من معدلات الكوليسترول في الدم بشكل كبير، لذل ك من الأفضل أن تحاربي هذه المشكلة بالقيام بتمارين التنفس و الموسيقى و الجلوس مع المقربين.

تناول الطعام الصحي: يعتبر النظام الصحي المتوازن حليفك من أجل الحفاظ على سعادتك ، فلا يجب أن تقللي من الطعام من أجل استعادة وزنك بعد الولادة، فالطعام الصحي مد طفلك بالعناصر الأساسية لنموه و لا يزيد من وزنك أبدا، تناول 3 وجبات صحية و مغذية كل يوم.

طلب المساعدة: إذا احتجت إلى المساعدة فاطلبها من أقاربك و أصدقائك ليساعدوك على الاعتناء بالمولود الجديد، فشخص ثالث الأكيد انه سيساعدك عل تخفيف الضغط عنك و عن زوجك و الحصول على القليل من الراحة و للقيام بأمورك الخاصة و مهامك العملية.

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s