نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

أكثر الرياضات فعالية ضد التوتر حسب شخصيتك

  • أكثر الرياضات فعالية ضد التوتر حسب شخصيتك

من الملاكمة إلى اليوغا وصولاً إلى الرقص ، تتيح لنا العديد من الرياضات تحرير أنفسنا من ضغوط أيامنا الطويلة. إليك الأنشطة التي يجب أن تمارسيها للتخلص أخيرًا من مخاوفك والتمتع  بصفاء الذهن.

بين ضغوط تنظيم احتفالات نهاية العام ، وموجات الوباء والضغط في المكتب ، أصبحت المخاوف جزءًا من حياتنا اليومية. لذلك يظل النشاط البدني أحد أكثر الطرق فعالية لتصفية ذهنك. لتحسين التأثيرات ، من الأفضل اختيار رياضة تناسبنا.

اكتشفي أدناه الرياضة التي تناسب كل شخصية مع المدربة لوسيل وودوارد

الملاكمة

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى إجراءات سريعة لمكافحة التوتر ، توصي المدربة بالتوجه إلى الرياضات مثل الملاكمة. تلاحظ لوسيل وودوارد: “بفضل جانبها القوي، ستكون الملاكمة منفذًا حقيقيًا، ولكن نمارسها بحذر”، تحذر المدربة. “كي لا تقومي بإيذاء كتفيك من الجلسة الأولى إذا لم تمارسي هذه الرياضة من قبل”.

الرقص لتصفية ذهنك

توضح لوسيل وودوارد: “بشكل عام ، ما سيجعلنا نتخلص من التوتر هو التفكير في شيء آخر ، ونسيان تفاصيل الحياة اليومية”. يتيح لنا الرقص التركيز بشكل أكبر على التنسيق بين الحركات التي يتم أداؤها والموسيقى ، مما يجعلنا ننسى الباقي”. إبدئي بـ 20 دقيقة على الأقل للوصول إليها ، لكن يمكنك أن تصلي إلى 1.5 ساعة في الأسبوع ، مرة واحدة أو أكثر ، حسب حالة التوتر لديك. “مع هذا النظام ، سنكون قادرين على وضع أنفسنا في عالم الرقص ، عالم منفصل ، بفضل الموسيقى” تقول وودوارد. إنه الوقت الذي ستفكرين فيه فقط في نفسك وجسدك.

أقصى تركيز مع تاي تشي

هذا الفن القتالي تتخيّلين خلاله القتال وكأنه هنالك سيف وهمي بين يديك. نقوم بسلسلة من الحركات بتكرار بطيء جدًا. توضح وودوارد إنها رياضة تركز فيها قدر الإمكان على دقة الحركات. كل ذلك في أهدأ جو ممكن ، وأفضلها في صمت تام. تشرح قائلة: “في البداية ، نتدرب مع مدرس أو من خلال مقطع فيديو عبر الإنترنت ، وبمجرد أن نتقن تصميم الرقصات ، يمكننا البدء في ممارستها بمفردنا ، في الهواء الطلق أو في المنزل”.

التنفس مع اليوغا … أو “في الهواء الطلق”

“بالنسبة للأشخاص الهادئين ، فإن ممارسة اليوغا ستكون مفيدة ضد الإجهاد” ، كما تعترف المدربة الرياضية. “سيسمح لك بالتركيز على تنفسك ، وبالتالي عدم التفكير في أي شيء آخر. “من الناحية المثالية ، يتم ذلك مع معلم (أو مقطع فيديو عبر الإنترنت). “ولكن احذري ، قد لا تكون اليوغا مناسبة للجميع.” بالنسبة لبعض الأشخاص ، سيصبح البقاء ساكنًا مصدراً إضافياً للقلق “، تحذر لوسيل وودوارد.

أخيرًا ، بالنسبة للبعض ، سيكون للتواصل مع الطبيعة تأثير مهدئ طبيعي. لذلك من الجيد التركيز على الجري أو ركوب الدراجات. “في الجري ، على سبيل المثال ، نحن نركز بشدة على المكان الذي نضع فيه أقدامنا ، على المسار الذي نسلكه ، في ركوب الدراجات الجبلية عند الكبح … سيكون لهذا التركيز تأثير فوري في مكافحة الإجهاد” . لكي يكون هذا الاسترخاء مثاليًا ، توصي المدربة بترك ساعتك المتصلة أو عداد استهلاك السعرات الحرارية في المنزل. “من أجل الوصول عن الراحة ، نطفئ كل شيء ونركز على ما نشعربه ، بدون بيانات موقوتة ، من أجل المتعة فقط”. نصيحتها الأخيرة: “اجمعي قليلاً من كل الرياضات لتضاعفي التأثيرات المضادة للتوتر”

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s