نشرت تحت تصنيف سيدتى

ماذا تعني ألوان الورود؟

نتيجة بحث الصور عن ماذا تعني ألوان الورود؟

“لا عيد حب من دون ورد”.. فالورود تعد من الهدايا الأساسية في كل وقت من العام، خاصة في يوم 14 فبراير، وهو “الفالنتين” حيث تزدهر الورود الحمراء مع الهدايا الأخرى لكن تظل هي “ملكة الهدايا”.

ومهما اختلفت المناسبات فإن الزهور تعد الهدية التي تحمل الكثير من المشاعر والعواطف التي تنقلها وتعبر بها بدلا منا، حيث إن كل زهرة لها معنى ترمز إليه، لذا فإن اختيار الزهور يجب أن يكون له مدلوله.

وتحمل في طياتها لغة مختلفة ورسائل خفية، خاصة أن كل لون يضفي شعورًا بالهدوء والراحة والسكينة في القلوب لما لها من جمال وتعبير مهم عن الحب، فلا تنسى أن تكون هديتك “الورد” فهو يغني عن أي هدايا أخرى.

وكل لون في الورود له معنى ورسالة، خاصة أنها هي لغة قلوب ومشاعر، ومعاني الورد وألوانه:

اللون الأحمر

من أشهر الألوان في الورود والأكثر انتشارًا أيضًا في الهدايا، لذا فإن اللون الأحمر يشير إلى الأحباب، كما انه يدل على وجود مشاعر حب حقيقية بين الطرفين.

للورد الأحمر له عدة درجات، حيث ينقسم إلى اللون “القاتم” ويشير إلى رغبة شديدة في الحبّ، و”الفاقع” والذي يشير إلى الإعجاب، و”الأحمر الناري” ويعد مؤشرًا إلى مشاعر حب متبادلة بجانب الشغف.

اللون الأبيض

يعبر اللون الأبيض في الورود عن مشاعر الحب الصادف باختلاف أنواعه، والارتباط الشديد والوثيق بالشخص الآخر.

ويرتبط الورد الأبيض بنقاء العلاقة التي تربط بين الأشخاص، بالإضافة إلى مشاعر الحب والإخلاص الموجودة بين الطرفين.

الورد البنفسجي

يعد من الورود التي تحمل الكثير من الرسائل، حيث إنه يخاطب المرأة التي تتسم بالقوة والرقة، كما أنه يبعث في النفس روح المشاكسة، لأنه يجمع المتضادات المختلفة، ويعبر عن الحب الصامت.

الورد الأزرق

الورد الأزرق “السماوي” يشير إلى رغبة مهمة في استمرارية العلاقة مع الشخص الآخر والعمل على تطويرها، بجانب التفاؤل في نجاح تلك العلاقة.

الورد الزهري

يرتبط بالأنوثة ويشير إلى البراءة والحنان ورقة الشخص الذي يتم تقديم الورد له، بالإضافة إلى الذوق الحسن والطيبة والجمال.

الورد الأصفر

للون الأصفر في الورود دلالة مهمة على مشاعر الغيرة على الحبيب، حيث تستخدم للتعبير عن مشاعر الحب والصدقاة والسعادة الداخلية.

الفروع الخضراء

تعد الفروع الخضراء التي يتم وضعها في “بوكيه الورد” لها دلالة أيضًا، حيث إنها ترمز إلى التجدد والحظ الجيّد والعافية، وتضفي روح الشباب.

وردة برتقالية

تُمثّل الطاقة، الشغف، الحماس والإمتنان. لونها المتوهّج يعطي شعوراً بالحيوية وتجلب الطاقة الإيجابية. إذا كنتِ تبحثين عن طريقة تعبّرين بها عن إعجابك وشغفكِ وحماستكِ فالورد البرتقالي سيكون حليفكِ. 

نتيجة بحث الصور عن وردة برتقالية

الورود السوداء

هي فصيلة نادرة تنمو بشكل حصري في قرية هالفيتي التركية. … تظهر هذه الورود النادرة وكأنها سوداء قاتمة، ولكنها في الواقع قرمزية قاتمة اللون. إذ تأخذ هذه الزهور اللون الأحمر الداكن في فصل الربيع وتتلاشى إلى الأسود خلال أشهر الصيف. ومع ذلك فإن تقديمها يرمز لبعض الأمور السوداوية نوعاً ما؛ مثل: الموت الفعلي، والموت المجازي (بداية جديدة)، والانتقام، والحداد، والغموض، والشر النفسي، والعناد، أو قد يرمز لبعض الأشخاص المهتمين بالأزياء القوطية على أنه لون الأناقة، والجرأة.[

نتيجة بحث الصور عن الورود السوداء

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s