نشرت تحت تصنيف نصائح منزليه

كيفية تنظيف السجاد في المنزل؟

كيفية تنظيف السجاد في المنزل؟

نتيجة بحث الصور عن كيفية تنظيف السجاد في المنزل؟

السؤال الفعلي اليوم لكثير من الناس: “كيف لتنظيف السجاد في المنزل؟” بعد كل شيء ، “يحصل” السجاد كثيرا وخاصة في كثير من الأحيان. وبسبب هذا ، يمكن أن يرتدوا بسرعة أو يحصلون على مظهر غير مرتب: البقع والأوساخ الأخرى تبدو غير مخلصة. كيفية رعاية السجاد ، وكيفية الحفاظ على جاذبيتها لفترة أطول وكيفية التخلص من البقع – وهذا سوف يناقش في المادة.

 

كيفية تنظيف السجاد في المنزلرعاية منتظمة للسجادليس من الضروري فقط بدء تنظيف الطلاء.عندما ظهرت بقعة عليها أو أنها بدأت في التألق. إن الرعاية المنتظمة والمنهجية هي ضمان أن المنتج سيستمر لفترة طويلة ، وسيحتفظ بسطوعه الأصلي ولن يتطلب تنظيفًا كبيرًا وباهظ التكلفة. تتكون الرعاية البسيطة غير المعقدة للسجاد من التنظيف المنتظم ، الرطب والجاف. اليوم ، عدد قليل من الناس يستخدمون مكنسة عند التنظيف ، ولكن هذا هو واحد من الإجراءات الأكثر فعالية والأهم المتاحة لحل مشكلة ، وكيفية تنظيف السجاد في المنزل. التجريف المنتظم لا يزيل الغبار فقط من الطبقة العليا للغطاء ، ولكنه يمنحه أيضًا اللمعان الذي يحدث في المنتجات الجديدة.

كيف نفهم أن الوقت قد حان لتنظيف السجاد؟

كثير منا يعتقد خطأ أن الكلمةطلاء بسيط بما فيه الكفاية لفراغ بانتظام. ومع ذلك ، فإن مصدر تلوثه ليس فقط الغبار العادي. لذلك ، أولئك الذين لا يعرفون كيفية تنظيف السجاد في المنزل ، تحتاج إلى تعلم التعرف على العلامات التي تشير إلى الحاجة إلى هذا الإجراء.

لذلك ، ينبغي تنظيف غطاء الأرضية في الحالات التي:

  • المنتج قد تراكم كمية كافية من الغبار.
  • على سطحه كانت هناك نبيذ أو بقع دهنية أو شوكولا.
  • منه بدأ يأتي ليس العبير لطيفا جدا.

إذا كان المنزل يحتوي على حيوانات غير معتادة على المرحاض ، فمن الأفضل إزالة السجاد مسبقًا. خلاف ذلك ، يجب أن يؤخذ إلى التنظيف الجاف.

كيفية تنظيف السجاد في المنزل مع الصودا

نصائح عملية

قبل بدء عملية الغسيل نفسها أمر ضروري للتفكير في القواعد البسيطة والمشورة البسيطة التي يجب عليك تنفيذها بالضرورة. ما الذي يمكن أن يغسل السجاد في المنزل؟ هناك منظفات خاصة لغسيل السجاد. الأفضل لاستخدامها. من الضروري أيضًا مراعاة التوصيات التالية:

  • لا يمكنك غسل السجاد المصنوع من الصوفالمواد ، ومسحوق عادي أو المنظفات. ويمكن لهذه الأدوات أن تثير أكثر النتائج التي لا يمكن التنبؤ بها ويؤدي إلى استنزافها ، بدءا من الأذى إلى الوبر وتنتهي مع تغير اللون.

  • قم بحماية المنتج من الاتصال.منتجات التبييض ، والأصباغ ولا تستخدم طرق التنظيف التقليدية ، التي لا تهدف حصرا للسجاد. في هذه الحالة ، قد يؤدي إهمال اختيار الأموال إلى فقدان المنتج أو مظهره الأصلي. لكن هذا الشيء مكلف ، ويتم اختياره لمدة عشر سنوات على الأقل ، لذلك يجب أن يعامل بعناية فائقة وبعناية.

نظرة عامة على المنظفات الشعبية

قبل أن تنظف السجادة بسرعة في منزلكمن المهم اختيار مسحوق فعال. اليوم ، العديد من الشركات المصنعة للمواد الكيميائية المنزلية تنتج جميع أنواع منتجات التنظيف التي تتعامل تماما مع أي تلوث.

لذا ، في مسحوق “سانلوكس” الأكثر شعبية وفعالة إلى حد ما لا يحتوي على أي مواد ضارة. اختراق عميق بين ألياف السجاد ، جزيئاتها إزالة جميع الشوائب تماما.

كارشر ، والتي تشمل صديقة للبيئةمكونات نظيفة ، تتواءم تماما مع تنظيف السجاد والأثاث المنجد. مبدأ العمل من هذه الوسائل هو أن الرغوة التي تخترق أقمشة غطاء الأرضية ، تجفيفها ، تتحول إلى مسحوق بلوري ، يمكن إزالتها بسهولة بواسطة مكنسة كهربائية.

يستخدم جهاز الرفع الفوري على نطاق واسع ليس فقط للرطب ، ولكن أيضًا للتنظيف العادي. إنه مثالي لأي نوع من الأرضيات.

غسل السجادة في الحمام

سكان المدن في كثير من الأحيان يتساءل عن كيف تفعل الغسيل في الحمام. في كثير من الأحيان يكون الحمام هو الخيار الوحيد الممكن ، خاصة إذا كانت الشقة تقع في الطوابق العليا. إذا كنت لا تعرف كيفية غسل السجاد في مثل هذه الظروف ، سوف تحتاج إلى المعرفة التالية.

نصائح مفيدة

  1. قبل عملية معالجة المياه أمر ضروري للغايةبدقة وفراغ السجادة ، وإزالة العناصر الأجنبية وغير المرغوب فيها. بعد ذلك ، تحتاج إلى لف المنتج ووضعه في الحمام نفسه ، وهو نصف مملوء بالماء. بعد انفصال إحدى نهايات السجادة ، من الضروري تنفيذ عملية فركها بفرشاة غارقة في مادة خاصة تشبه الهلام. بعد مسح الزاوية العليا ، من الضروري المضي قدمًا في مناطق أخرى من المنتج.كيفية غسل السجاد الصوف في المنزل
  2. كن حذرا! قبل غسل السجاد في المنزل ، لا بد من اختيار عامل تنظيف دائم. يجب أن يكون السائل.
  3. الأفضل لغسل السجاد في المنزل؟ الجواب هو مجرد أداة خاصة. يحظر استخدام مسحوق بسيط للغسيل ، وذلك بسبب حقيقة أنه يترك الشرائط. إذا لم تكن قد واجهت مثل هذه المشكلة من قبل ولم تكن متأكدًا من أنك تعرف كيفية غسل منتج سجاد ، فمن الأفضل استخدام منظف خاص.

كيف تجفف السجاد بعد الغسيل؟

كيف تغسل السجاد في المنزل ، أكثر من ذلكأو أقل أصبح واضحًا. ليس أقل جدية ، فمن الضروري أن تأخذ التجفيف المناسب للمنتج حتى لا يستلزم تشوه الألياف وفقدان الجاذبية الأصلية. للقيام بهذا ، اتبع هذه النصائح:

  1. في حالة الطقس الصيفي الدافئ للتجفيف السريعمنتجات السجاد تحتاج إلى فتح النوافذ ، وبالتالي ضمان تدفق الهواء الكافي. من المفيد تشغيل مكيف الهواء على وظيفة التسخين ، بحيث يتم توجيه تدفق الهواء نحو المنتج ، ولكن ليس على السجاد نفسه.
  2. خيار رائع للتجفيف هو تعليق المنتج في الخارج. يمكن أن يكون شرفة أو شارع.ما يمكن أن يغسل السجاد في المنزل
  3. إذا كان هذا غير ممكن ، فمن الضروري أن تتحلل السجاد على الكراسي ، حتى انه كان في موقف معلق ، جيد التهوية. يحظر وضع المنتج بالقرب من أجهزة التسخين أو الأجهزة الملامسة للنار ، حتى لا تتسبب في تشوه.

وهنا كيفية تنظيف السجاد من البقع القديمة. للقيام بذلك ، سوف تحتاج إلى إعداد مزيج من الصابون والبنزين. يتم إعداده على النحو التالي: في كمية صغيرة من الماء ، قم بإذابة 10 أجزاء من الصابون وإضافة جزء واحد من البنزين. إذا لزم الأمر ، يمكن تخفيف هذا المستحلب قليلاً بالماء. يفرك في المناطق القذرة. يتم إزالة البقعة الدهنية المعتادة مع بنزين خالص أو خليط بنسب متساوية من الماء والأمونيا.

إذا كان لديك سجادة على الأرض ، وراءهايتطلب رعاية أكثر حذرا من السجاد العادي. سواء كان ذلك جافًا أو رطبًا ، يعتمد على الأساس الذي تقوم عليه السجادة. إذا كان مصنوعًا من الجوت الطبيعي أو اللزج ، فيُستخدم التنظيف الجاف فقط: المكنسة ، الفرشاة ، المكنسة الكهربائية. إذا كانت الطبقة التحتية عبارة عن مادة مطاطية ، أو مطاط رغوي ، أو جوت صناعي ، فيمكن تنظيفها بطريقة رطبة ، بما في ذلك استخدام منظف الغسيل الكهربائي

التنظيف الجاف العادي

إذا كنتِ تفكرى في كيفية التنظيف السجاد في المنزل ، فأنت بالتأكيد لا يمكن الاستغناء عن المكنسة الكهربائية. يجب أن يتم التنظيف الجاف معها مرتين على الأقل في الأسبوع. يجب تنفيذ جميع الإجراءات – كنس والكنس – في اتجاه الوبر.

 

كيفية تنظيف السجاد في المنزلنقطة اخرى: لا ينصح بشدة القيام بالتنظيف الجاف بمساعدة الوحدات القوية. هذا يمكن أن يؤدي إلى تشوه في الوبر ، وخاصة سميكة وطويلة. مجمع العناية المنتظمة للسجاد يجب أن يشمل تنظيف الجانب الخلفي. يمكن إزالة الغبار والأوساخ منه عن طريق نفس المكنسة الكهربائية ، مما يؤدي إلى إطفاء المنتج. يتم ذلك مرة واحدة في الشهر.كيف لتنظيف سجادة المنزل من الغبار؟ للقيام بذلك ، تحتاج فقط إلى ضرب ، ووضع على سطح مستو بحيث كانت كومة في القاع. انظر ، لا يمكن تعليقه ، كما يفعل الكثيرون عن طريق الخطأ. كما أنه ضار جدا على بنية الوبر ونوع التغطية بشكل عام. قم بذلك مرة واحدة في السنة – وسيحتفظ المنتج بسطوع ألوانه لفترة طويلة.

كيف جيدا لتنظيف السجاد 

كيفية تنظيف السجاد في المنزل: تنظيف الرطب

يجب تنظيف الرطب من هذه الطلاء3-4 مرات في السنة (مرة واحدة لكل موسم). كمنظف ، يمكنك استخدام المنتجات الاحترافية من سلسلة المواد الكيميائية المنزلية أو اللجوء إلى الحلول المعدة شخصيًا. بالنسبة للتنظيف الرطب ، ستحتاج إلى الماء من 17 إلى 20 درجة وتضعف في صابونها أو الشامبو. يجب أن يتم جلد المحلول في رغوة سميكة ويمكنك البدء في الغسيل. الإسفنج ملفوفة بمسح من البلاستيك ، تحتاج إلى التجول حول محيط السجادة ، بللها مع الكثير من الرغوة. يجب تنفيذ جميع الحركات في اتجاه الوبر. بعد ذلك ، يجب تجفيف السجاد ، والذي يجب وضعه على سطح مستوٍ ويفضل في الظل.

آخر الوسائل المفضلة للسكان في حل المشكلة هي كيفية تنظيف السجادة جيدا. هذه حلول مع إضافة الخل. تضاف ملعقة واحدة منه إلى تركيبة الصابون المعروفة جيدًا ، والتي يتم تطبيقها بشكل موحد باستخدام إسفنجة على المساحة الكاملة للسجادة. يتم استخدامه في حالة التلوث القوي ، ويغسل بالماء الدافئ النظيف

طريقه اخرى  حل من صودا الخبز. للقيام بذلك ، تحتاج إلى حل مسحوق في الماء في النسبة: 1 ملعقة طعام لكل لتر من الماء. إذا كان التلوث قويًا ، يمكنك زيادة كمية الصودا قليلاً. من الضروري رش السجاد بهذا الحل وتركه لمدة 20-30 دقيقة ، ثم تفريغه. الصودا هي أيضا مزيل الرائحة الشهيرة. لذلك بعد التنظيف بهذه الطريقة سيصبح المنزل أعذب.

أساسا ، منتجات السجاد مصنوعة من الغزل الاصطناعية مع مزيج صغير من الصوف. ولكن هناك أيضا السجاد الصوف تماما. كيف لتنظيف السجاد الطبيعي في المنزل؟ مثل هذه المنتجات هي أفضل لتنظيفها بطريقة جافة ، وليس ترطيبها ، لأنه بعد المعالجة الرطبة يمكن تشوهها ، وبعبارة أخرى ، “الجلوس”.

 

كيف لتنظيف السجاد الطبيعي

 

أوراق الشاي هي نظافة ممتازة. تحتاج إلى أن تعلق قليلاً وانتشر على السجاد في طبقة رقيقة. بعد مرور بعض الوقت (نصف ساعة تقريبًا) يجب أن تكتسحه بالمكنسة. بعد المعالجة بهذه الطريقة ، يبدأ السجاد في التألق. ومع ذلك ، هذه الطريقة مناسبة فقط للسجاد الداكن – يمكن للبقع الخفيفة أن تلوث.

من الأفضل إزالة آثار القهوة والشاي مباشرة بعد ظهورها. يمكن القيام بذلك باستخدام محلول صابون أو غليسرين.

يوصى بغسل بقع الدم الطازجة بالماء البارد. إذا كانوا قد جفوا بالفعل ، يجب أولاً تخفيفها بقطعة قماش مبللة.

يمكن أن تكون البقع من الشوكولاته أو السلطة أو الفاكهةإزالة مع المنظفات الخاصة. لإعداده ، تأخذ صابون غسيل ، تذوب في لتر من الماء الدافئ وتضاف ملعقة صغيرة من خل النبيذ.

تتم إزالة الشمع والعلكة من السطحالسجاد مع قطعة من الجليد ملفوفة في كيس السيلوفان. يتم الاحتفاظ بها على البقعة حتى تصلب ، ثم إزالتها من قيلولة ميكانيكيا.

غسل السجاد الطبيعي بطرق غير عادية

كيف تغسل السجاد الطبيعي في المنزل ، باستخدام الأدوات المتاحة؟ التوصيات التالية سوف تناسب فقط الأكثر شجاعة.

  1. مع مكنسة كهربائية. طلاء الصوف الطبيعي هو نوع من المنتجات ، يتميز بنسيجه الناعم. يمكن للتنظيف باستخدام المكنسة الكهربائية كسر نسج الخيوط وتغيير بنية الركام الأصلية. من الضروري استخدامها أكثر من 3 مرات في الأسبوع. يجب أن يتم القيادة باستخدام الفرشاة بعناية فائقة ، مع التحكم في قوة الضغط اعتمادًا على اتجاه الوبر. وبفضل مراعاة هذه القواعد البسيطة ، ستتم إزالة جزيئات الغبار والأوساخ بشكل أفضل. من غير العملي استخدام مكنسة كهربائية للغسيل. لهذه القوام الرقة من الضروري إجراء التنظيف الرطب بعناية.
  2. تنظيف الرطب. على الرغم من كل التحذيرات ، هناك حاجة إلى تنظيف رطب منتظم ، ولكنه لطيف ومرتب. في مثل هذه الحالات ، من غير المستحسن استخدام الكواشف الكيميائية باستخدام كمية كبيرة من السائل.
  3. فرشاة بالملح. للقيام بهذا النوع من التنظيف ، يجب تناول الملح المعتاد ورشه برفق على منتج سجاد. ثم اترك لفترة معينة من الوقت ، لا تتجاوز ساعة. يمتص الملح الطين الزائد من المنتج. بعد ذلك ، تحتاج إلى اكتساح مع الأوساخ مع مكنسة وفتح النافذة في الغرفة لتجفيف السجاد.الأفضل لغسل السجاد في المنزل

تنظيف السجاد الخفيف

كيف تغسل سجادة خفيفة في المنزل ،مع الاحتفاظ بلونها؟ المهمة للوهلة الأولى تبدو مستحيلة. ولكن هناك طريقة للخروج. من أجل تنظيف السجادة الخفيفة في المنزل ، يجب أن تأخذ ما يلي:

  • الأمونيا الصيدلانية.
  • فرشاة.
  • منظفات للسجاد.
  • نشا البطاطس والملح العادي الصالحة للأكل.
  • صابون الغسيل والمذيبات عالية الجودة.

وتيرة تنظيف المنتجات الطبيعية – واحدمرة واحدة في الفصل الدراسي. كيف تغسل السجاد في المنزل؟ للقيام بذلك ، جهز بفرشاة ناعمة للتنظيف. من أجل إزالة الأوساخ المكروهة ، يجب إعداد حل خاص ، المكون الرئيسي منها هو الأمونيا. للقيام بذلك ، يتم خلط الماء بالكحول وفرشاة مبللة بمحلول لأداء الحركات على السجادة ، وبعد ذلك يتم مسح المنتج بقطعة قماش رطبة وجافة. تجفيف إضافي يتم بالطريقة المعتادة.

 

كيف تغسل سجادة خفيفة في المنزل

 

المعلق:

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s