نشرت تحت تصنيف الصجه ورشاقه

نصائح لتناول سحور صحي ومفيد:

نصائح لتناول سحور صحي ومفيد:

  • يفضل الابتعاد قدر المستطاع عن تناول الحلويات ضمن اكلات رمضان في السحور، وذلك لأن الحلويات ترفع  السكر في الدم، وتحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي تسبب الإحساس بالجوع.
  • الابتعاد عن تناول الحوادق والمخللات بكمية كبيرة مع اكلات رمضان في السحور، فهى تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح، التي تسبب في سرعة الإحساس بالعطش طول النهار، كما انها تساعد في زيادة الوزن، بسبب احتباس الجسم للمياه، حتى يواجه ارتفاع الصوديوم في الدم.
  • يفضل عدم شرب الماء قبل السحور أو أثناء السحور، ومن الأفضل شرب الماء بعد وجبة السحور وليس قبلها.
  • يفضل تأخير تناول وجبة السحور قبل أذان الفجر بحوالي ساعة حتى لا يشعر الصائم بالعطش والجوع والخمول والتعب طول فترة النهار، فبعض الناس يتناولون السحور في وقت باكر ثم يتجهون إلى النوم وهذا من الأسباب التي تجعلهم يشعرون بالجوع والعطش سريعا.
  • يفضل الابتعاد عن تناول الأطعمة المحتوية على كمية كبيرة من التوابل والبهارات ضمن اكلات رمضان على السحور، لأنها تتسبب في شرب الكثير من الماء، وتزيد من إحساس الشعور بالعطش طوال فترة النهار، وتزيد أيضا من التعرق خاصة في فصل الصيف الذي يتميز بارتفاع درجة الحرارة.
  • ينصح بتناول الفواكه والخضراوات الطازجة مع اكلات رمضان وبين وجبة الإفطار ووجبة السحور، وأثناء السحور أيضا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، التي تساعد على الإحساس بالشبع، وتحتوي أيضا على كمية كبيرة من الماء، التي يساعد على تجنب احساس العطش، وأيضا بسبب فوائدها الكثيرة، حيث إنها تمد الصائم بالطاقة والقدرة على الصيام، ومن أمثلة هذه الفواكه التفاح، والموز، والمشمش، والتمر، والأفوكادو.
  • تناول أطعمة تحتوي على البوتاسيوم بشكل كبير.
  • تجنب شرب المياه الغازية.